أكرم القصاص - علا الشافعي

فى كلمته أمام القمة العربية ..

رئيس المجلس الرئاسى الليبى: ندعم رحيل كل المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

الجمعة، 19 مايو 2023 05:05 م
رئيس المجلس الرئاسى الليبى: ندعم رحيل كل المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا محمد المنفى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبى محمد المنفى، فى كلمته أمام القمة العربية ،  ندعم رحيل كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا ، أضاف :"أننا نسعى لتعزيز الشرعية السياسية عبرب انتخاباغت برلمانية ورئاسية .

أضاف : "ندعم حق الشعب الفلسطسنى فى إقامة دولته المستقلة ونرفض تغيير وضع القدس ". 

واحتضنت مدينة جدة السعودية، اليوم الجمعة، أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين، بحضور قادة وزعماء الدول العربية، في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تأتي القمة في ظل متغيرات جيوسياسية بالمنطقة العربية، وفى مساعٍ من قادة دول المنطقة إلى تصفير المشاكل وحل الأزمات الداخلية ابتداء من القضية الفلسطينية مروراً بالملف السوري والأزمة السودانية وباقى الملفات كاليمن وليبيا ولبنان.

وفي دورتها 32، رفع وزراء الخارجية العرب 32 مشروع قرار، إلى القادة تتضمن أبرز القضايا التي تهم الشارع العربي.

ومن جانبه، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب جرى في أجواء جيدة وهادئة وإيجابية، وكان التوافق هو السمة الرئيسية لكافة القرارات التي تم رفعها للقمة العربية.

وأشار زكي إلى أن الاجتماع تناول موضوعات عدة، معظمها موضوعات سياسية، تتعلق بالقضية المركزية وهي قضية فلسطين أو بمختلف تطورات الأوضاع في مناطق الأزمات، أو التدخلات الأجنبية الخارجية في شؤون الدول العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة