يسرا وإلهام شاهين لـ عادل إمام: أنت تاج على راسنا.. ومافيش أجدع منك

الأربعاء، 17 مايو 2023 07:49 م
يسرا وإلهام شاهين لـ عادل إمام: أنت تاج على راسنا.. ومافيش أجدع منك
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأت الفنانة يسرا، الفنان الكبير عادل إمام بعيد ميلاده الـ83، قائلة: "أنت رفعت راسنا فنيا وإنسانيا وأنت تاج على راسنا من فوق وبنحبك يا زعيم جدا جدا وربنا يديك الصحة".

 

أضافت يسرا، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن عادل إمام صادق جدا وعلى قدر جرأته هو خجول جدا، متابعه: "إنسان حقيقى وبجد أتمنى أن يدوم لنا العمر كله، هذا الرجل تعلمنا منه كثيرا وهو بدأ من الصفر وفحت فى الصخر حتى وصل إلى كل بيوت العالم العربي".

 

وقالت الفنانة إلهام شاهين، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أن أول عمل لها كان أمام الزعيم عادل إمام فى فيلم "الهلفوت" وكان نقلة كبيرة لها فى عالم الفن.

 

تابعت إلهام شاهين: "عادل إمام ساعدنى كثيرا، وحصولى على أفضل ممثلة فى فيلم الهلفوت كان بسبب عادل إمام الذى وقف بجانبى ودعمنى كثيرا.. مافيش أجدع من عادل إمام".

 

ولد الزعيم عادل إمام فى 17 مايو 1940 بقرية "شها" التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل فى طفولته لحى السيدة زينب لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية، استكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

 

وأثناء دراسته الجامعية التحق بالمسرح الجامعى وشارك فى عروض الفرق الجامعية والتحق أيضًا بفرقة التلفزيون المسرحية سنة 1962 كل ذلك النجاح أثناء دراسته الجامعية، وبالرغم من أنها كانت أدوار صغيرة إلا أنه استطاع جذب الأنظار إليه من خلال موهبته الكوميدية.

 

قدم مسرحية "أنا وهو وهي" سنة 1962 فى دور "دسوقى أفندي" وكيل المحامى مع النجم الراحل فؤاد المهندس، ومن بعدها مسرحية النصابين 1966، ثم مسرحية البيجامة الحمراء 1967.

 

كانت انطلاقة الزعيم فى مسرحية " مدرسة المشاغبين" والتى تم عرضها من سنة 1971 إلى 1975 وسطع نجمه فيها على خشبة المسرح، بعدها مسرحية " شاهد مشافش حاجة" والتى تم عرضها سبع سنوات، ثم " الواد سيد الشغال" 1985، ومسرحية بودى جارد.

 

كان نجم التليفزيون الأول سنة 1972 من تقديمه لمسلسل " دموع فى عيون وقحة" و" أحلام الفتى الطائر".

 

أما فى السينما فشارك فى الفيلم الكوميدى " لصوص لكن ظرفاء" مع العظيم " أحمد مظهر" 1968، ومن بعده فيلم "البحث عن فضيحة" 1973 مع الفنانة ميرفت أمين والفنان سمير صبرى، ومن منتصف السبعينات كانت أدوار البطولة متفردة له. 

 

الفنان عادل إمام قدم أغانى سواء فى الدراما أو السينما أو المسرح، ففى مسلسل " الفنان والهندسة" 1969 قدم تتر المقدمة والنهاية وكانت من أشعار سيد حجاب، وأغنية " قالك إيه" فى فيلم " حنفى الأبهة" 1990، أغنية " مرجان أحمد مرجان" فى الفيلم الذى يحمل نفس الاسم سنة 2007، وفى المسرح قدم أغنية "حتى انت يا زينهم " فى مسرحية الواد سيد الشغال، وفى مسرحية " الزعيم" سنة 1993 غنى أغنية " أنا الزعيم"، وأخيرًا شارك زملائه فى مسرحية مدرسة المشاغبين بأغنية " أهلا وسهلًا. 

 

الزعيم عادل إمام قدم مسيرة فنية كبيرة لا حصر لها فى المسرح والسينما والدراما وحتى الآن أعماله تاركة بصمة لدينا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة