عالم كتاب هوليوود ليس ورديًا.. المؤلفون بين الإضراب وضياع الأجور

الإثنين، 15 مايو 2023 03:00 ص
عالم كتاب هوليوود ليس ورديًا.. المؤلفون بين الإضراب وضياع الأجور مايكل موهان
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت نقابة الكتاب الأمريكيين عدة أيام في إضراب للمطالبة بزيادة الأجور وتهديد الذكاء الاصطناعي وقال كتاب السيناريو لمجلة نيوزويك إنهم يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم، مع اضطرار أحدهم لسرقة الطعام من كافتيريا نتفليكس بينما تثير محنتهم مخاوف بشأن مستقبل المهنة وبعض البرامج المفضلة في أمريكا.
 
الحياة ككاتب في هوليوود تعد بالشمبانيا والكافيار لكنها بالنسبة لمايكل موهان، لم توفر حتى ما يكفي لساندويتش.
 
قبل ثلاثة أسابيع من بدء إضراب الكتاب سعى موهان المؤسس المشارك لـ Netflix show Everything Sucks!، إلى توضيح محنة العمل في الصناعة بتغريدة يمكن أن تكون بسهولة بمثابة حبكة دراما غريبة.
 
كتب: اعتدت أنا وبن "يونج جونز" سرقة الطعام من كافيتريا Netflix لإطعام عائلاتنا لأننا اضطررنا إلى الكتابة لأشهر عديدة مجانًا ولم أستطع تولي وظائف أخرى".
 
شوهدت تغريدة موهان مئات الآلاف من المرات بينما أظهر إضراب الكتاب مخاوف مألوفة بشأن تدني الأجور وقوة الشركات الكبرى، والشركات الأقل شهرة، مثل التهديد الذي قد يشكله الذكاء الاصطناعي على الصناعات الإبداعية.
 
في حين أن بعض الأمريكيين لا يتعاطفون كثيرًا مع كتاب هوليوود في بلد يواجه ارتفاعًا حادًا في الأسعار ، يقول موهان إنه يجب أن يشعروا بالقلق لأسباب ليس أقلها أن ما يراه أزمة وجودية سيقتل العروض التي يحبون مشاهدتها.
 
قال موهان لمجلة نيوزويك :"لا ينبغي لأحد أن ينتقل إلى هوليوود معتقدًا أن العمل الفني المربح هو رهان أكيد". "لكنني أعتقد أنه بمجرد أن تصل إلى مستوى معين.. أفترض نوعًا ما دائمًا أنه إذا كنت تكسب لقمة العيش من كتابة وإخراج الأفلام والتلفزيون، فسيكون هناك المزيد من الاستقرار بمجرد وصولك إلى مستوى معين. هذا ليس صحيحًا على الإطلاق ".
 
قالت نقابة الكتاب الأمريكيين في 1 مايو أنه من المقرر أن تبدأ الإضراب بعد ستة أسابيع من المحادثات مع Netflix وAmazon وApple وDisney وWarner Brothers وNBC Universal وSony وParamount -  وكل ذلك تحت مظلة تحالف الصور المتحركة والتلفزيون المنتجون و تجمعت خطوط الإضراب في اليوم التالي.
 
قام الكتاب بتحركات بشأن الشروط التعاقدية المتعلقة بأعمالهم وأدى رفض الاستوديوهات لاستبعاد الذكاء الاصطناعي ذات يوم ليحل محل الكادر البشري إلى تصعيد التوتر.
 
كانت هناك أيضًا مشكلات تتعلق بتعويض الكتاب الذين لا يتناسب دخلهم مع مليارات التدفقات التي تربحها العروض والأفلام.
 
يقول موهان: "هيكل الأجور لا يتوافق مع العمل الذي يتم إنجازه والمتطلبات التي يفرضها على حياتك".
صرح جايسون جوردون مدير الاتصالات في نقابة الكتاب الأمريكيين، لمجلة نيوزويك مع بدء الإضراب أن العدالة عنصر مهم في الحفاظ على وظائف مستدامة.
 
وتابع جوردون: "يتعلق هذا الإضراب بضمان حصول الكتاب على الكرامة والاحترام والقيمة التي يستحقونها ، وأن ينعكس ذلك في عقد عادل مع الاستوديوهات والشبكات التي توظفهم.. هذا هو ما هو على المحك في هذا الإضراب - ما إذا كان الكتاب يمكن أن يحافظوا على حياتهم المهنية في إنتاج المسلسلات والأفلام التي يحبها الشعب الأمريكي ويستمتع بها."
 
وأضاف: "نتيجة للإضراب اضطرت البرامج التلفزيونية التي تعتمد على الكتاب لإنشاء محتوى في يوم البث مثل البرامج الحوارية في وقت متأخر من الليل لعروض مسجلة ومكتوبة مسبقًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة