العالم هذا الصباح.. ماكرون وزيلينسكي يدعوان إلى فرض عقوبات جديدة على روسيا.. الأتراك ينتظرون النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.. السعودية تفعل خدمة إصدار تصاريح إلكترونية لدخول مكة خلال الحج.. صور

الإثنين، 15 مايو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ماكرون وزيلينسكي يدعوان إلى فرض عقوبات جديدة على روسيا.. الأتراك ينتظرون النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.. السعودية تفعل خدمة إصدار تصاريح إلكترونية لدخول مكة خلال الحج.. صور العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبحث دعم كييف عسكريا في حربها ضد روسيا.

وفي تركيا، ينتظر الأتراك النتائج الرسمية للانتخابات، بعد أن تم إغلاق مكاتب الاقتراع، وبدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ودعي 64 مليون ناخب لاختيار رئيس جديد وأعضاء للبرلمان في بلد يبلغ عدد سكانه 85 مليون نسمة، وإلى التفاصيل:-

ماكرون وزيلينسكي يدعوان إلى فرض عقوبات جديدة على روسيا

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى زيادة الضغط على روسيا بفرض "عقوبات جديدة"، بحسب بيان مشترك صدر عن البلدين بعد محادثاتهما مساء الأحد في باريس.

وأعلن البلدان أن "أوكرانيا وفرنسا تتفقان على ضرورة زيادة ضغوطنا الجماعية على روسيا من خلال فرض عقوبات جديدة بهدف إضعاف قدرتها على مواصلة حربها العدوانية غير المشروعة".

,ستقّدم فرنسا "عشرات" المركبات المدرّعة والدبابات الخفيفة لكتائب في الجيش الأوكراني، كما أعلن البلدان بعد مأدبة عشاء جمعت الرئيسين إيمانويل ماكرون وفولوديمير زيلينسكي في قصر الإليزيه.

وجاء في بيان مشترك: "في الأسابيع المقبلة، ستقوم فرنسا بتدريب العديد من الكتائب الأوكرانية وتجهيزها بعشرات المركبات المدرّعة والدبابات الخفيفة من طراز AMX-10RC".

وأضاف أن باريس تركز أيضاً "جهودها على دعم قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية".

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

ماكرون وزيلنسكي
ماكرون وزيلنسكي

الأتراك ينتظرون النتائج الرسيمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
 

ينتظر الأتراك نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بصورة رسمية من قبل اللجان المشرفة عليها، حيث جرت الانتخابات، التي دُعي إليها أكثرُ من 64 مليون ناخب داخل البلاد وخارجها، في أجواء هادئة، حسب رئيس لجنة الانتخابات.

وتصدر إردوغان نتائج الانتخابات الرئاسية بعد فرز 93.67 % من بطاقات الاقتراع، وفق وسائل إعلام رسمية.

وحصل الرئيس التركي على 49.63 % من الأصوات، مقابل 44.63 % لمنافسه كمال كليتشدار أوغلو، بحسب نتائج نقلتها وكالة أنباء الأناضول.

فيما قال أحمد ينار رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، إن الرئيس رجب طيب إردوغان، يتقدم في انتخابات الرئاسة بحصوله على 49.49 % بعد فرز 91.93 % من الأصوات، مشيراً إلى أن كمال كليتشدار أوغلو، مرشح المعارضة ومنافس أردوغان الرئيسي، حصل على 44.49 % من الأصوات.

وتنافس في الانتخابات 3 مرشحين، هم الرئيس الحالي رجب طيب إردوغان عن تحالف «الشعب»، ورئيس حزب «الشعب الجمهوري» كمال كليتشدار أوغلو عن تحالف «الأمة»، وسنان أوغان مرشح تحالف «أتا». وانسحب من السباق رئيس حزب «البلد»، محرم إينجه، الخميس، إثر نشر صور تزعم تورطه في فضيحة أخلاقية.

اردوغان
اردوغان

 

أغلو
أغلو
لجنة الانتحابات
لجنة الانتحابات

الجوازات السعودية تفعل خدمة إصدار تصاريح دخول المقيمين لمكة خلال الحج

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، باستقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1444هـ، وفق ما نشرت وكالة واس.
 
وتأتي هذه الخدمة تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا للجهد، حيث تتيح منصة أبشر أفراد تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.
الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة