مناقشة النظام الانتخابى..النائب عفت السادات يطرح رؤيته فى الحوار الوطنى..فيديو

الأحد، 14 مايو 2023 06:00 م
مناقشة النظام الانتخابى..النائب عفت السادات يطرح رؤيته فى الحوار الوطنى..فيديو الدكتور عفت السادات وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ ورئيس حزب السادات الديمقراطي
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية أخبارية جديدة من داخل جلسات الحوار الوطنى  قدمها الزميل تامر إسماعيل، والتي ناقش فيها النظام الانتخابى والضوابط الدستورية.

في البداية قال الدكتور عفت السادات، وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، ورئيس حزب السادات الديمقراطي، أن الهدف من الحوار الوطنى هو التواجد بهذا الشكل الكبير والحراك الإيجابى، وطرح وجهات النظر المختلفة لجميع الأحزاب فيما يخص قانون الانتخابات .

وأضاف السادات في حديثه لعدسة "اليوم السابع"، أنهم خلال الجلسة قد استمعوا للعديد من وجهات النظر والآراء الخاصة بالقائمة المطلقة والنسبية، لافتا إلى أنهم في النهاية لا بد من التواصل إلى طريقة انتخابية ترضى الجميع .

ويشكل الحوار الوطني مرحلة مهمة في مسار التحول الديمقراطي في مصر، وخطوة جادة في الطريق نحو الجمهورية الجديدة؛ جمهورية تحترم الجميع وتترك مساحة للاختلاف والنقاش حول أهم القضايا والمشكلات والتحديات وسبل التعامل معها، من أجل تحقيق مستقبل أفضل. ومن هذا المنطلق جاء الحوار الوطني ليشمل كل فصائل المجتمع المصري السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفتح باب التحاور أمام كل الاختلافات لوضع خريطة لأولويات العمل الوطني، والعمل على تخطي ما يواجهه من تحديات، ولذلك، جاءت معايير حرية التعبير والتنوع والتعددية والشفافية كسمات أساسية لفلسفة عمل الحوار الوطني.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة