وكيل تعليم الغربية: تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة بتكلفة 176 مليون جنيه..وافتتاح 5 مدارس جديدة بـتكلفة 32.5 مليون جنيه وجارٍ افتتاح 27 أخرى بتكلفة 172 مليون جنيه.. و5 مدارس يابانية تخدم 700 طالب ابتدائى.. صور

السبت، 13 مايو 2023 02:00 م
وكيل تعليم الغربية: تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة بتكلفة 176 مليون جنيه..وافتتاح 5 مدارس جديدة بـتكلفة 32.5 مليون جنيه وجارٍ افتتاح 27 أخرى بتكلفة 172 مليون جنيه.. و5 مدارس يابانية تخدم 700 طالب ابتدائى.. صور تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن المحافظة شهدت نهضة كبيرة في قطاع التعليم على مستوى الادارات التعليمية، في مختلف القطاعات، منها إنشاء مدارس جديدة، ورفع كفاءة وتطوير مدارس أخرى، بجانب المشروعات الإنشائية الجاري تنفيذها  لعدد من المدارس لإدخالها الخدمة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم تطوير وصيانة شاملة لـ  362 مدرسة بتكلفة 176 مليون جنيه، وإعادة تأهيل وتطوير الإدارات التعليمية والمطابع السرية بجميع الإدارات بتكلفة 3.7 مليون جنيه، وتطوير تجهيزات ومعدات وأدوات بجميع الإدارات بتكلفة 5.5 مليون جنيه.

وأشار أنه تم بناء وافتتاح 5 مدارس جديدة بتكلفة 32.5 مليون جنيه، وجارى افتتاح27 مدرسة جديدة  آخرى بتكلفة  172 مليون جنيه

وأضاف "حسن" أنه تم التوسع في نظام التعليم والتدريب المزدوج وذلك بفتح  2 مدرسة داخل مصنع والفصول الملحقة وعددها 8 مدارس، كما وتم تطبيق نظام التأسيس العسكرى لـ 27 مدرسة  للتعليم الفني، وتجهيز مدارس التعليم الفني والمعامل والورش بالآلات والمعدات الحديثة المتطورة لخدمة المنهج التعليمى وذلك من الخطة الاستثمارية.

وتابع: "تم إدخال معامل اللغات على مستوى راقى لـ 19 مدرسة تعليم فنى، وجارى التوسع في إنشاء تخصصات جديدة في مدارس التعليم الفني وبذلك تم صدور القرار الوزاري بإنشاء تخصص التبريد والتكييف بمدرسة السنطة الصناعية ."

وأشار أنه تم افتتاح مدرسة السيدة صفية الصناعية بنات بصا الحجر إدارة بسيون بتخصصات (ملابس جاهزة – تركيبات كهربية – تريكو ألى وتطريز، وتم فتح وترخيص  115 جمعية أهلية لزيادة الإستيعاب من سن 4 إلى سن6 سنوات (روضة تابعة للجمعيات الأهلية تحت إشراف مديرية التربية والتعليم )، وزيادة نسبة الإتاحة والإستيعاب في مرحلة رياض الأطفال لتصل إلى 526 روضة رسمي عربى يـ 1274 قاعة و 35 روضة لغات بـ 265 قاعة .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم انخفاض معدل التسرب من التعليم طبقاً للإحصائيات وذلك من خلال تفعيل خطط علاج التسرب وتحويل المدرسة إلى مدرسة جاذبة للطلاب تدعم التعليم والأنشطة والمواهب .

وأشار إلى أنه تم افتتاح 3  مدارس يابانية تخدم 700 طالب حتى الصف الخامس الإبتدائى، انطلاقاً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتبنى فلسفة التعليم الياباني، وافتتاح أول مدرسة دولية حكومية ملتحق بها 300 طالب حتى الصف الرابع الابتدائى، وافتتاح مدرستين رسميتين لغات خلال هذا العام لزيادة الإقبال على نوعية هذا التعليم ليصبح إجمالى عدد المدارس الرسمى 40 مدرسة .

وأضاف أنه استيعاب جميع من هم فوق سن الـ5  سنوات برياض الأطفال المدارس الرسمية للغات ( بتوفير قاعات استضافة )، وافتتاح فصول ذوى الإعاقة لخدمة الطلاب ذوى الإعاقات المتعددة.

وأوضح أن المديرية نفذت عددا من المبادرات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر، منها تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة والتى تهدف إلى زراعة الأشجار المفيدة بجميع المدارس وتم خلالها زراعة 17 ألف و220 شجرة، وتنفيذ مبادرة التغيرات المناخية والتى تهدف إلى التوعية بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل والتأقلم معها، وتنفيذ مبادرة ترشيد استهلاك المياه والتى تهدف الى المحافظة على المياة والتوعية بأهميتها.

كما تم تنفيذ مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء والتى تهدف إلى التوعية بأهمية الكهرباء وأهميتها وكيفية ترشيدها .

وأردف تم تنفيذ مبادرة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتى تهدف إلى توعية الشباب بمخاطر الهجرة الغير شرعية، ومبادرة المشروع البيئى زراعة عيش الغراب والتى تهدف الى كيفية استغلال المساحات فى زراعة غذاء صحى، ومبادرة قيم وحياة والتى تهدف إلى العودة للأصالة والقيم المجتمعية وترسيخها، ومبادرة تحدث معه والتى تهدف الى التوعية بضرورة الإستماع إلى أبنائنا، وتنفيذ مبادرة التوعية الصحية والتغذية السليمة والتى تهدف إلى التوعية بأهمية الغذاء السليم .

وتنفيذ مبادرة تنظيم الأسرة والتى تهدف إلى التوعية بأهمية المشكلة السكانية ومخاطرها وتأثيرها على برامج التنمية .

كما تم تنفيذ مبادرة علاج التسرب من التعليم والتى تهدف إلى التةعية بأهمية التعليم، و مبادرة خطورة الزواج المبكر والتى تهدف الى التوعية بمشاكل وخطورة الزواج المبكر على الفرد والمجتمع، ومبادرة مكافحة التدخين والادمان وطرق علاجه والتى تهدف إلى التوعية بمخاطر التدخين وكيفية التخلص منه .

وأشار أنه تم تنفيذ مبادرة احنا طاقة ولسنا إعاقة والتى تهدف الى دمج طلبة التربية الخاصة بالمجتمع، وتنفيذ مبادرة جسدى ملكى لا تلمسنى والتى تهدف لرفع الوعى لدى الطلاب من أجل الحفاظ على أنفسهم، وتنفيذ مبادرة مدارس بلا تدخين والتى تهدف إلى تبصير الطلاب بمخاطر التدخين وأثرها على الفرد .

كما تم تفعيل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية من خلال وضع اللافتات التعريفية وتوظيف الأنشطة الطلابية للمؤتمر الخاص بتغير المناخ وذلك من خلال المسابقات (الفنية – البحثية ) والعمل على زيادة الوعى لدى الطلاب من خلال العمل على توافر مساحات خضراء داخل المدرسة من صنع ومشاركة الطلاب فيها وحثهم على المحافظة عليها وتعريفهم بأهميتها، كذلك رفع الوعى لديهم من خلال التأكيد على المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة وذلك من خلال عمل مشروعات فنية ماكيتات أو رحلات داخلية وخارجية.

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (1)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (1)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (2)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (2)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (3)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (3)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (4)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (4)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (5)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (5)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (6)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (6)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (7)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (7)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (8)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (8)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (9)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (9)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (10)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (10)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (11)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (11)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (12)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (12)

 

تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (13)
تطوير وصيانة شاملة لـ362 مدرسة (13)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة