أكرم القصاص - علا الشافعي

6 خطوات تساعدك فى الحصول على بشرة نضرة وردية بدون مكياج

الأربعاء، 10 مايو 2023 04:00 ص
6 خطوات تساعدك فى الحصول على بشرة نضرة وردية بدون مكياج بشره
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة أن تحصل على بشرة نضرة ومشرقة بشكل طبيعى دون استخدام أى مكياج، لتصبح الخدود وردية ومشرقة، ليكون الوجه صحى وحيوى، ويمكن بدلا من استخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة يمكن القيام ببعض النصائح البسيطة للحصول على خدود وردية بشكل طبيعى، وهذا ما نستعرضه فى التقرير التالى وفقاً لموقع "stylecraze".

وجه مشرق
وجه مشرق

نظام غذائى سليم

تناول وجبة مفيدة وصحية أمر غاية فى الأهمية، لبشرة صحية، ولهذا يجب على الفتاة عدم تفويت وجبة الإفطار، لأن اتباع نظام غذائى صارم لا يفيد الصحة على الإطلاق، ولهذا يفضل تناول ما لا يقل عن 4 وجبات صحية فى اليوم، مثل الإفطار والغداء ووجبة سناك والعشاء.

ويمكن تناول وجبة خفيفة لمن لا تشعر بالجوع، لأن التعرض للجوع يجعل الجسم يتناول الطعام بمقدار أكبر، ويوجد بعض الأمور التى تجعل الطعام يعطى توهجا للبشرة:

التقليل من استهلاك اللحوم الحمراء مع الإضافة في تناول السمك وبروتين الدجاج.

إضافة البراعم إلى الوجبة الغذائية للحصول على مصدر كبر من البروتين.

إضافة الحليب قليل الدسم ومنتجات اللبان مثل الزبادى.

اكل صحى
اكل صحى

 

التمارين الرياضية

التمارين بشكل منتظم تعمل على تحسين قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وتساعد على إظهارها بمظهر مشرق وجميل وصحى بشكل طبيعى.

تمرين
تمرين

 

التقشير

التقشير المنتظم للوجه يساعد الجلد على الحصول على خدود وردية، ويجب استخدام مقشر خفيف ولطيف، مع عدم فرك البشرة بشكل يومى، بشكل قاسى، والأفضل تقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع فقط.

التقشير
التقشير

 

تبييض البشرة

يمكن الحصول على بعض التبييض الذى يساعد في الحصول على خدود وردية، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، وباستخدام قطعة قطن يتم وضعه على الخدين، مما يجعل البشرة نضرة ومشرقة.

 

سد النقص

يوجد بعض الفيتامينات للحصول على التوهج الطبيعى، مثل فيتامين إى وفيتامين سى، وقد يؤدى نقص فيتامين هـ و ج إلى تشقق الشفاه أو جفاف البشرة، ولهذا يجب أخذ كبسولات.

 

إدارة الغضب

قد تشعر الفتاة ببعض التوتر الذى يؤدى إلى تقليل التوهج الطبيعى، ويمكن تجربة اليوجا والتأمل، والحصول على قسط من الراحة، للتقليل من مستوى التوتر والشعور بالانتعاش والتوهج الطبيعى للبشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة