كم تكلف فاتورة إعادة إعمار أوكرانيا العالم؟ النزاع كبد كييف خسائر 138 مليار دولار

الإثنين، 01 مايو 2023 08:00 ص
كم تكلف فاتورة إعادة إعمار أوكرانيا العالم؟ النزاع كبد كييف خسائر 138 مليار دولار جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة  حول فاتورة إعادة إعمار أوكرانيا كم تكلف العالم؟.. النزاع كبد كييف خسائر 138مليار دولار وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى.

وشرحت التغطية أنه بعد مضى 14 شهرا على النزاع الروسى الأوكرانى على الأراضى الأوكرانية، وبينما يركز الأوروبيون على امداد كييف بالسلاح والذخيرة ودعم آلة الحرب، بدأ الداعمون يذهبون إلى أبعد من ذلك، لإصلاح ما أفسدته المعارك الدائرة على أراضى هذه البلد، وقدّرت أكاديمية كييف للاقتصاد فى يناير الماضى الخسائر بنحو 138 مليار دولار، بالإضافة إلى 34، 1 مليار دولار هى خسائر القطاع الزراعي.

 

واستضافت إيطاليا مؤتمر إعادة الاعمار، ودعا القادة الأوكرانيون، الشركات الإيطالية إلى الاستثمار فى إعادة إعمار البلاد، متحدثين عن فرص فى مجال الطاقة والبنى التحتية والزراعة.وقال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، عبر الفيديو خلال مؤتمر ثنائى فى العاصمة الإيطالية روما، أن الأزمة الحالية "تقدم فرصًا للمستقبل".

 

وضم المؤتمر، الذى استمر على مدى يوم واقترحت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونى إقامته خلال زيارة إلى كييف فى فبراير الماضى، أكثر من 600 شركة إيطالية وشركات أوكرانية، وممثلين عن الحكومتين.

 

وذكّر زيلينسكى بالمواد الأولية المتعددة التى يمكن أن تقدمها أوكرانيا للشركات الأجنبية، من خام الحديد إلى الليثيوم والتيتانيوم.وقال "يمكن أن نؤمن كل ذلك للأسواق العالمية، وسنفعل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة