خارج الحدود..سحابة من الدخان السام تغطى سماء مدينة هامبورج الألمانية (فيديو)

الأحد، 09 أبريل 2023 07:02 م
خارج الحدود..سحابة من الدخان السام تغطى سماء مدينة هامبورج الألمانية (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية جديدة، تناولت أهم الأخبار العالمية على مدار اليوم من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من تايوان.

دعت الولايات المتحدة الصين إلى ضبط النفس وعدم تغيير الوضع القائم فى تايوان، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن على ثقة بقدراتها الكافية لضمان السلام والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تتابع ما تقوم به الصين عن كثب، مشيرا إلى أن قنوات الاتصال مع الصين ما زالت مفتوحة .

وأجرى الجيش الصينى تدريبات تحاكى هجمات على أهداف أساسية فى تايوان، وتستمر تلك التدريبات 3 أيام، وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إنها رصدت 71 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية وتسع سفن من قوات البحرية حول الجزيرة.

وأعلن جيش التحرير الشعبى الصينى أنه بدأ دوريات قتالية وتدريبات تحمل اسم "السيف المتحد" حول تايوان.

وأكد الجيش الصينى أن المناورات تعتبر "تحذير للانفصاليين التايوانيين" وذلك بسبب "تواطؤهم مع قوى خارجية، مضيفا أن المناورات "ضرورية للحفاظ على سيادة الوطن وسلامة أراضيه".

وقالت وزارة الدفاع فى تايوان إن الجيش سيرد بهدوء وعقلانية وجدية وسيبقى حارسا ومراقبا وفقا لمبادئ عدم التصعيد.

ومن كندا، أفادت قناة "سى بى سى" التلفزيونية، بأن 135 شخصا تسمموا بأول أكسيد الكربون في مونتريال، وذلك أثناء انتظارهم عودة التيار الكهربائى بعد ساعات من الانقطاع، حيث تسببت الأمطار الجليدية فى انقطاع الكهرباء عن حوالى مليون مواطن فى المقاطعة.

ولجأ السكان إلى استخدام الفحم للتدفئة وطهى الطعام داخل المنازل مما أدى إلى حدوث حالات تسمم بغاز أول أكسيد الكربون.

وتحاول السلطات الكندية الآن إصلاح خطوط نقل الطاقة لتعود الكهرباء لجميع المستهلكين.

ومن لبنان، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى، إنه يرفض رفضا قاطعا استخدام الأراضى اللبنانية لانطلاق أى تصعيد عسكرى بالمنطقة، مؤكدا أن التحقيقات الأولية تؤكد أن مطلقى الصواريخ تجاه إسرائيل عناصر غير لبنانية.

وتعرضت إسرائيل يوم الخميس الماضى إلى هجوم بأكثر من 30 صاروخا تم إطلاقها من جنوب لبنان ، وذلك تزامنا مع احتفال الإسرائيليين بأول أيام عيد الفصح اليهودى.

وردت إسرائيل بقصف قالت إنه لمواقع أطلقت منها الصواريخ في جنوب لبنان وقطاع غزة.

أيضا تعرضت هضبة الجولان السورية المحتلة إلى هجوم بصواريخ جاءت من الجانب السورى، لترد إسرائيل بغارات على مواقع إطلاق الصواريخ بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش السورى.

ومن ألمانيا، قامت الشرطة الألمانية بإجلاء 140 شخصا جراء اندلاع حريق بمنشأة تخزين بمدينة هامبورج ، وأكدت الشرطة الألمانية احتمالية تصاعد مواد كيماوية مع الدخان، مشيرة إلى أن سحابة من الدخان تتحرك صوب وسط مدينة هامبورج.

يأتي هذا وسط محاولات قوات الدفاع المدنى بألمانيا السيطرة على الحريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة