هل يهدد الذكاء الاصطناعي البشرية؟.. أبرز المخاطر "فيديو"

الجمعة، 07 أبريل 2023 10:00 م
هل يهدد الذكاء الاصطناعي البشرية؟.. أبرز المخاطر "فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الذكاء الاصطناعي، والدردشة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتى أصبحت ترند حالياً في عالم التقنية.
 
وأشارت التغطية إلى التحذيرات والمخاوف من الذكاء الاصطناعي ، حيث أكد الخبراء ان هناك بالفعل مخاوف حقيقية من توغل التطور السريع للذكاء الاصطناعي وتأثيره السلبي على البشر، وفى الوقت نفسه أكدوا أنه من الضرورى مواكبة هذا التطور وعدم عرقلته.
 
 
وتابعت التغطية ، ان مصدر القلق من التطور الكبير في الذكاء الاصطناعي  هو قدرته على تقديم أجوبة فيها نسب من الدقة، وقدرته كذلك على القيام بعدد من المهام البشرية في العديد من المهن، ومن ذلك مهام الكتابة والترجمة والمحاسبة وجمع المعلومات والتحليل المالي وغير ذلك، لذلك يثير مخاوف كبيرة تهدّد الكثير من الناس ليس فقط بفقدان وظائفهم بل الأمر وصل لفقدان حياة اشخاص ، حيث كانت منذ أيام واقعة فى بلجيكا وهى أول حالة وفاة ناجمة عن استخدام تطبيق للدردشة، حيث انتحر باحث ومهتم بالبيئة بعد استخدام مفرط للمحادثة مع منصة إليزا، إحدى أقدم منصات الذكاء الاصطناعي، وهي معروفة بتقديم المشورة النفسية ودعم الأفراد نفسياً عندما يحتاجون الحديث.
 
وقالت زوجة الباحث ، أن زوجها بدأ يقضي ساعات مع تطبيق إليزا الذي يجيبه عن أسئلته المتعلقة بالبيئة، حتى تحول الأمر إلى إدمان. ثم اشتد الخطر بعدما صار الزوج يثق تماما بإجابات التطبيق، وعثرت الزوجة على جواب من التطبيق يقول فيه للزوج: "سنعيش معاً كشخص واحد في الجنة"، وبأنه "لن يفارقه أبدا"، ما أدى لاحقاً إلى انتحار الزوج.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة