إكسترا نيوز تسلط الضوء على جهود الدولة لتعزيز التماسك الأسرى.. فريدة الشوباشى: الأسر السوية تخرج مجتمعا صحيا.. وخبراء: مشروع مودة يدعم مفهوم الأسرة وهدفه إعداد وتأهيل كوادر لتدريب المقبلين على الزواج

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 11:06 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على جهود الدولة لتعزيز التماسك الأسرى.. فريدة الشوباشى: الأسر السوية تخرج مجتمعا صحيا.. وخبراء: مشروع مودة يدعم مفهوم الأسرة وهدفه إعداد وتأهيل كوادر لتدريب المقبلين على الزواج فريدة الشوباشى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على جهود الدولة لتعزيز التماسك الأسرى، حيث وجهت الدكتورة سوسن فايد أستاذ علم النفس بالمجلس القومى للبحوث الاجتماعية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه بإطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

وأضافت أستاذ علم النفس بالمجلس القومى للبحوث الاجتماعية، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن مشروع مودة يسعى لإصلاح ما تم إهماله خلال سنوات طويلة وإطلاق المشروع القومى يعنى أن هناك إهمال من الجانب الثقافي حول كيفية معرفة مفهوم الأسرة وكيفية بناء العلاقات ودعم بناء الأسرة وهذه المسألة تحتاج كل مؤسسات الدولة تعمل في مجال واحد.

ولفتت إلى أن مشروع مودة يعمل على خلق مناخ يساعد على دعم ثقافات تدعم معنى ومفهوم الأسرة لدى الطرفين، متابعة :"نحن مستهدفين ضمن عدة مجتمعات تستهدف تفتيت الأسرة للتخلص من قوة المجتمع، والتفكك الأسرى في منتهى الخطورة والقيادة السياسية أدرت الخطر وأطلقت مشروع مودة لمحاولة إصلاح ما تم إهماله ولابد أن يكون هناك تثبيت القيم التي تعمل على تثبيت الأسرة من خلال تعزيز قيم التسامح والإيثار والتضحية ".

فيما قال الدكتور عبد الوهاب جودة أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن المبادرات التي تطرح من أجل دعم المتزوجين هى مشروعات متميزة وكثيرة لا تقتصر على مشروع تنمية الأسرة المصرية.

وأضاف خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل ، أن المشروع القومى الخاص بمودة تديره وزارة التضامن الاجتماعى، وهدفه إعداد وتأهيل كوادر لتدريب المقبلين على الزواج خاصة من سن 18 سنة لتدريبهم وتكوين معارفهم حول اختيار شريك الحياة بشكل لائق .

ولفت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن برنامج مودة يواجه أهم شيء في العالم الآن هو مخاطر التي تواجه الأسرة ومؤسسة الأسرة بشكل عام، موضحا أن مصر من دول العالم الثالث التي بها نسب مرتفعة في الطلاق وهى رقم 8 في معدلات الطلاق ومعدلات الطلاق منذ عام 1960 وحتى ألآن معدلات شبه ثابتة خاصة عند مقارنة نسب الطلاق لتعداد السكان، ومعدلات الطلاق لا تخوف متخذ القرار لأن سبب تزايد نسب الطلاق هو زيادة عدد السكان .

بدورها قالت الكاتبة فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، إن مفهوم الأسرة لابد من تطبيقه والاهتمام شديد به وأن يستمر ويترسخ في المجتمع المصرى.

وأضافت  الكاتبة فريدة الشوباشى، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الأسر السوية التي ليس بها مشكلات وكل أفرادها متعاونين ومتفاهمين والزوج يعرف مسئولياته وكذلك الزوجة والأولاد يخرج مجتمع صحى.

وتابعت فريدة الشوباشى : الأسرة عماد المجتمع، وعندما يكون هناك تفكك أسرى ينعكس سلبا على المجتمع، موضحة أن الاهتمام الآن بكل ما يتصل بالأسرة المصرية وتذليل العقبات أمامها ومدها بكل ما يساعدها على أن تربى أولادها بذهن راقى وصافى ولا يلاحقها متاعب كثيرة سواء مالية أو اجتماعية هو أمر جيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة