مسلسل جعفر العمدة.. ماذا تعرف عن حى السيدة زينب؟

الإثنين، 03 أبريل 2023 01:00 م
مسلسل جعفر العمدة.. ماذا تعرف عن حى السيدة زينب؟ جعفر العمدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الحلقة السابقة لمسلسل جعفر العمدة، من بطولة محمد رمضان والفنانة زينة ومى كساب والفنانة هالة صدقى، والفنانة إيمان العاصى، والفنانة منة فضالى، ومن إخراج محمد سامى، تدور أحداث المسلسل حول جعفر "رجل الأعمال" الذى يعيش فى حى السيدة زينب ومعه زوجاته الأربعة، وقال فى إحدى الحلقات لزينة إن منطقة السيدة زينب أحلى من التجمع، من هنا سوف نستعرض تاريخ حى السيدة زينب.
 
ويعد حى السيدة زينب، من أهم الأحياء الشعبية في القاهرة، حيث يوجد به بعض المطاعم الشعبية، كما يوجد به منطقة قلعة الكبش التي هي من المناطق المشهورة في الحي، ويوجد به جامع أحمد بن طولون.
 
ويتعبر حي السيدة زينب يعد من أكثر الأماكن السياحية في القاهرة، حيث تكتظ بالكثير من المساجد والأضرحة الدينية، يضم الكثير من الأماكن الأثرية التي يجعلها قِبلة لعشاق السياحة الدينية.
 
كما يشتهر الحي بوجود العديد من المطاعم التي يذهب اليها الناس ليتناولون وجبات الطعام فيها، وخاصة خلال شهر رمضان لتناول وجبات الإفطار والسحور، ومحال الحلويات مثل (سوبيا الرحماني - الكرنك).
 
ومن أبرز الشوارع الموجودة بحى السيد زينب، شارع السد أحد أطول الشوارع في حي السيدة، ينقسم الشارع إلى جزأين هما:
 
الأول (من عند منزل كوبري الطيبي إلى ميدان أبو الريش) والثاني (من عند ميدان أبو الريش إلى مسجد السيدة زينب) والنصف الثاني هذا قد تم تسميته بشارع (يوسف السباعي) تكريماً للكاتب الصحفي الذي تم اغتياله، بينما يعرف اسم الشارع عند عامة المصريين باسم (شارع السد)، هذا الشارع يحظى عند المصريين بشعبية خاصة خاصة في شهر رمضان يتم عمل شوادر الفوانيس احتفالا بشهر رمضان وذلك من الاسبوع الاخير من شعبان وحتى النصف الأول من رمضان، وقد تم عمل فيلم باسمه (شارع السد) من بطولة (فاروق الفيشاوي).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة