علا الشافعي: هناك تنوع وثراء فى إنتاج الدراما الرمضانية هذا العام

السبت، 29 أبريل 2023 01:28 ص
علا الشافعي: هناك تنوع وثراء فى إنتاج الدراما الرمضانية هذا العام علا الشافعي الناقدة الفنية مدير تحرير اليوم السابع
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، الناقدة الفنية مدير تحرير اليوم السابع، إن هناك تنوعا وثراء في الإنتاج فيما يتعلق بالأعمال الدرامية التي قُدمت خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن أعداد الأعمال هذا العام زادت بشكل كبير عما كانت عليه خلال الأعوام الماضية.

وأضافت خلال لقائها الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "بيت للكل" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "هناك العديد من الظواهر التي لا يمكن إغفالها بخصوص موسم الدراما الرمضاني 2023، وهي أن هناك مسلسلات الـ 15 حلقة، وكان جزءا من إنتاج التليفزيون المصري قديما هذا النوع من المسلسلات، وهو ما أتاح فرص عمل لنجوم وفنيين، وأعطت الفرصة لإبراز الوجوه الجديدة".

وقالت: "هناك ظاهرة أخرى متعلقة بدراما رمضان هذا العام، وهي أننا عدنا لإنتاج الدراما الصعيدي، وبالنسبة لي الشىء المبهج هذا العام هو عودة نجوم كبار للتواجد في الساحة الفنية، وهو ما جعل هناك حالة من الثقل للأعمال التي تعرض على شاشات التليفزيون".

وتابعت علا الشافعى: "من الأشياء التي تعلمتها من الموسم الرمضاني السابق هو التركيز على العناصر التي تشارك في العمل، فمثلا السينما تراجعت إلى حد ما لأن لديها مشكلات، وصب ذلك إلى حد ما في مصلحة الدراما".

وقالت: "مسلسل رسالة الإمام ليس سيرة ذاتية للإمام الشافعي، وإنما عن حقبة معينة أو الفترة التي وصل فيها مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة