حياة كريمة فى قنا.. مشروعات المبادرة الرئاسية تحقق أحلام الأهالي فى مركز قوص.. مجمع خدمات خزام ونقطة الإسعاف ووحدة صحة المفرجية.. وإنشاء وحدة تضامن اجتماعي تخدم 140 ألف نسمة بقرية حجازة.. صور

الجمعة، 28 أبريل 2023 10:00 م
حياة كريمة فى قنا.. مشروعات المبادرة الرئاسية تحقق أحلام الأهالي فى مركز قوص.. مجمع خدمات خزام ونقطة الإسعاف ووحدة صحة المفرجية.. وإنشاء وحدة تضامن اجتماعي تخدم 140 ألف نسمة بقرية حجازة.. صور جانب من المشروعات
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة كريمة حلم اليقظة الذي راود الأهالي، سيما سكان القرى الذين عاشوا في أوقات ماضية يحلمون بالخدمات حتى حققتها على يد المبادرة الرئاسية ووصلت المشروعات إلى قلب النجوع والقرى والمراكز، وأصبحت شاهدة على تاريخ سطر في العصر الحديث، فعشرات المشروعات افتتحت في مركز قوص جنوب قنا لينعم بها الأهالي منها مجمعات خدمية ومراكز شباب ومشروعات مياه وصرف صحي ورصف طرق، وكذلك إنشاء مدارس في القرى والمدن وإعادة تأهيل منازل وتوصيل المياه إلى المنازل والمناطق المحرومة، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية للمحتاجين خلا العامين الماضين والأيام الحالية.


وبلغ نصيب محافظة قنا من مشروعات حياة كريمة  1872 مشروع فى مختلف القطاعات الخدمية، موزعين على 19 مجلس قروى و 87 قرية رئيسية و 722 نجع وعزبة فى 5 مراكز، باستثمارات تصل إلى 31 مليار جنيه، يستفيد منها حوالى 1.5مليون مواطن يقطنون الريف أى ما يعادل 43 % من تعداد سكان محافظة قنا، وبلغت نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بمحافظة قنا أكثر من 90%، وتم استلام العديد من المنشآت وجارى افتتاحها تجريبياً.

وأنهت حياة كريمة في مركز قوص بقرية خزام، مجمع الخدمات ويحتوي على المركز التكنولوجي وسجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية، مجلس محلي "، بالإضافة إلى نقطة إسعاف تتكون من مبني مكون من طابق واحد علي مساحة 280 م2 وتحتوي علي "سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد، غرفة تحكم ، 2 جراج لسيارات الإسعاف ) حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %.

وأنشأت المبادرة الرئاسية، وحدة التضامن الاجتماعي بالعيايشا والتي تقع علي مساحة 755 م2 ومكونة من طابقين وتحتوي علي " فصل حضانة، غرفة عزل، مكتب تأهيل، ورش تدريب، غرفة الوحدة الاجتماعية، غرف ادارية، الارشيف ) حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 % ، ووحدة صحية بقرية المفرجية والتي تتكون من 3 طوابق علي مساحة 1300 م2 وتحتوي علي عيادات طبية، معمل، غرف تعقيم، الصيدلية، المخازن، مكاتب ادارية، المخازن، سكن للطاقم الطبي"

وأنشأت حياة كريمة محطة الرفع الرئيسية لقرية حجازة قبلى، المقامة على مساحة 2000 متر، وتتكون من بيارة صرف قطر 18 متر، وغرف مواتير الرفع والمولد، وتصل قدرة المحطة إلى 16 الف م3 / يوم، وبلغت نسبة تنفيذ إجمالى الأعمال 30 بتكلفة مالية تصل إلى 40 مليون جنيه، بالإضافة إلى مركز تنمية الأسرة بالقرية، على مساحة 865 مترا، ويضم 2 صالة استقبال، 3 حضانات، 2 غرف تخاطب، 2 ورشة تدريب، فصل محو أميه، معرض منتجات، مركز تنظيم أسرة، مركز مودة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج، غرفة علاج طبيعى، صالة العاب رياضية، غرفة عزل، غرفة كهرباء، مكاتب إدارية، 6 حمامات من ضمنها حمامين مجهزين لذوى الاحتياجات الخاصة.

 كما أنهت حياة كريمة  إنشاء تضامن اجتماعي بقرية حجازة مقامة على مساحة 325 ومجمع الخدمات الحكومية، مقام على مساحة 450 م، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، سجل مدنى، شهر عقارى، مكتب بريد، وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب تموين"، يخدم حوالى 140 ألف مواطن من أهالى القرية، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بنسبة 100٪.

وفي قرية الكلالسة بقوص أنشأت وحدة طب الأسرة، مجمع الخدمات الحكومية، مجمع الخدمات الزراعية، مركز تنمية الأسرة والطفل"، ومركز تنمية الأسرة والطفل بالقرية، المقام على مساحة 900 م، ويضم عدد 2 صالة استقبال، 3 حضانات، 2 غرف تخاطب، 2 ورشة تدريب، فصل محو أميه، معرض منتجات، مركز تنظيم أسرة، غرفة علاج طبيعى، صالة العاب رياضية، غرفة عزل، غرفة كهرباء، مكاتب إدارية، 6 حمامات من ضمنها حمامين مجهزين لذوى الاحتياجات الخاصة، ومجمع الخدمات الحكومية لقرية الكلالسة، المقام على مساحة 450 م، ويتكون من 3 طوابق، وسوف يخدم حوالى 65 الف مواطن من أهالى القرية، وإنشاء مبنى مجمع الخدمات الزراعية "نموذج 2" المقام على مساحة 330 م، ويضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية، ومكتب إرشاد زراعى.

أعمال حياة كريمة (1)
أعمال حياة كريمة (1)

 

أعمال حياة كريمة (2)
أعمال حياة كريمة (2)

 

 

أعمال حياة كريمة (3)
أعمال حياة كريمة (3)

 

 

أعمال حياة كريمة (4)
أعمال حياة كريمة (4)

 

 

أعمال حياة كريمة (5)
أعمال حياة كريمة (5)

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة