تفاصيل استضافة ألمانيا لحوار بيترسبورج حول المناخ أوائل مايو بمشاركة مصر.. فيديو

الجمعة، 28 أبريل 2023 03:03 م
تفاصيل استضافة ألمانيا لحوار بيترسبورج حول المناخ أوائل مايو بمشاركة مصر.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون  اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها إعلان وزارة الخارجية الألمانية أن برلين سوف تستضيف حوار بيترسبورج للمناخ يومي 2 و3 مايو المقبل، بمشاركة مصرية وإماراتية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها أن حوار بيترسبورج حول المناخ سوف يُعقَد في وزارة الخارجية الألمانية بدعوة من وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك والإمارات العربية المتحدة، بصفتها مضيفة الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وأشار البيان أن المؤتمر ينطلق في الثاني من مايو برسالة مسجلة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وخطابات لوزيرة الخارجية آنالينا بيربوك، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس COP28 لدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان الجابر، ووزير الشؤون الاقتصادية والعمل المناخي روبرت هابيك.

وسيُعقَد مؤتمر صحفي مشترك للوزيرة آنالينا بربوك، والدكتور سلطان الجابر، وسيُعرَض فيديو للمستشار الاتحادي أولاف شولتس ضمن مشاركته في فاعليات المؤتمر.

وكانت مصر قد استضافت الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ (COP27) العام الماضي في شرم الشيخ بحضور رؤساء وزعماء من وممثلين من مئتي دولة

وتعمل حاليا دولة الإمارات  على أن تجعل من قمة المناخ كوب 28، التي من المقرر أن تستضيفَها في مدينة إكسبو دبي، خلال شهر نوفمبر من هذا العام ،مؤتمرًا للتنفيذ، وليس للتعهدات فحسب، من خلال استثمار المال والجهد في هذا الإطار.

وتأتي قمة المناخ المقبلة في ظرف دولي بالغ التعقيد، مع تراجع كثير من الدول عن تعهداتها المناخية في سبيل تحقيق أمن الطاقة لمواطنيها، في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا، التي دفعت الدول الكبرى إلى حصار موسكو، ما أسفر عن أزمة طاقة تلقي بظلالها على كثير من دول العالم.

وفي سبيل تحقيق المستهدفات العالمية خلال قمه المناخ كوب28 ، اختارت الإمارات مسؤولين معروفين بجهودهم في هذا المجال، وفي مقدّمتهم المبعوثُ الخاص للتغير المناخي الدكتور سلطان الجابر، المعيّن رئيسًا للقمة، وتعيين وزيرة الدولة لشؤون الشباب شمَّا المزروعي رائدة المناخ للشباب.

ويواجه العالم في الوقت الحالي تبعات قوية لتغير المناخ، تؤثّر في التنوع البيولوجي والأمن المائي والغذائي، بجانب ظواهر أخرى مثل الفيضانات، مع ارتفاع درجة حرارة الأرض أعلى من درجة ونصف مئوية، ما يستدعي تحركاتٍ عالمية عاجلة، وخطى ثابتو نحو قضية المناخ العالمية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة