مراسل القاهرة الإخبارية بأرقين: هناك اتصالات بين مصر والسودان لتسهيل عملية الإجلاء

الأربعاء، 26 أبريل 2023 02:12 م
مراسل القاهرة الإخبارية بأرقين: هناك اتصالات بين مصر والسودان لتسهيل عملية الإجلاء جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد أبو زيد، موفد القاهرة الإخبارية من معبر أرقين، أن هناك اتصالات بين جمهورية مصر العربية ودولة السودان وذلك لتسهيل عملية الإجلاء، مؤكدا أن هناك عودة منسقة لعدد من الجاليات غير السودانية. 
 
وأضاف موفد القاهرة الإخبارية من معبر أرقين، منذ قليل، أن إن عمليات إجلاء القادمين من السودان كانت معقدة بعض الشيء، مشيرا إلى أن هناك ترتيبات لعبور عدد من الرعايا الأجانب عبر المعبر، مشيرا إلى أن المعبر يعمل على مدار 24 ساعة من قبل الجانب المصرى. 
 
وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قد صرح بأنه استمراراً لجهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم الثلاثاء إجلاء 446 مواطناً من السودان عبر الإجلاء البرى، و189 آخرين بالإضافة إلى مواطن سوداني في حالة صحية حرجة من خلال الإجلاء الجوي، وذلك بالتنسيق مع السلطات السودانية.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السفارة المصرية في الخرطوم وكل من قنصليات مصر فى الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة فى عملية إجلاء المواطنين، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن 1539 مواطناً.
 
هذا، وجارى العمل علي إجلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من احدي المطارات القريبة من الخرطوم، فور تحسن الاوضاع الامنية هناك.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة