"التموين" تستعين بمركز استضافة بالعاصمة الإدارية لتأمين بيانات مشروع دمغ الذهب بالليزر.. وصول الدفعة الثانية من الأجهزة لتنفيذ المشروع.. والمصيلحى يوجه بتطوير منظومة صناعة المعدن الأصفر لزيادة الصادرات

الأربعاء، 26 أبريل 2023 05:00 م
"التموين" تستعين بمركز استضافة بالعاصمة الإدارية لتأمين بيانات مشروع دمغ الذهب بالليزر.. وصول الدفعة الثانية من الأجهزة لتنفيذ المشروع.. والمصيلحى يوجه بتطوير منظومة صناعة المعدن الأصفر لزيادة الصادرات الذهب
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مصلحة الدمغة والموازين لتنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر، حيث استعانت الوزارة بمركز استضافة بالعاصمة الإدارية لتأمين بيانات المشروع والحفاظ على حقوق المستهلك في إطار الحرص على استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية لمنع التلاعب، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات.
 
يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على استخدام لتكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية، لافتا إلى أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر، سيحدث طفرة كبيرة في صناعة الذهب في مصر نظرا لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما أنه سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية نظرا لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل أيضا على الحفاظ على حقوق المواطن.
 
وأكد اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية  الذهب، أنه جارى الإعداد لإطلاق مشروع دمغ الذهب بالليزر خلال الفترة المقبلة ،بعد تجهز مركز استضافة بالعاصمة الإدارية لتأمين بيانات المشروع مع تجهيز خط إضافى أيضا، كما أنه من المقرر وصول الدفعة الثانية من الأجهزة الخاصة بدمغ المشغولات الذهبية  بالليزر من الخارج قريبا، لافتا إلى أن المشروع يهدف الى الارتقاء بمنظومة صناعة المشغولات الذهبية، ويحد من التلاعب ويحافظ على حقوق المستهلك في الحصول على منتجات جيدة، وأن كل قطعة مشغولات ذهبية سيكون لها شهادة "ميلاد" تتضمن "النوع والعيار والوزن، واسم الشركة المنتجة، وتاريخ الدمغ بالليزر ومكان الدمغ.
 
وأضاف اللواء أحمد سليمان، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتطوير منظومة صناعة الذهب من أجل الارتقاء بالمشغولات الذهبية المصرية، كما أن المعرض الذي نظمته مصلحة دمغ المصوغات والموازين مؤخرا بالتعاون الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية  وافتتحه وزير التموين يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب، والعمل على زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطى قيمة مضافة للمنتج.
 
وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين على تطوير منظومة دمغ المشغولات الذهبية، حيث بدأت مصلحة الدمغة والموازين التابعة للوزارة منذ فترة في التنفيذ التجريبي لمشروع دمغ الذهب بالليزر  للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات  حيث تم دمغ ما يقرب من 150 ألف قطعة ذهبية بالليزر بشكل تجريبي، بجانب دمغها أيضا بالطرق التقليدية " الدمغ اليدوي"، لحين استكمال عمليات تنفيذ المشروع واقتصار الدمغ على الليزر فقط عقب تنفيذ المشروع، وبعد التأكد من مرحلة التجريب  سيتم تعميم المشروع مع كافة الشركات والمصنعين وكذلك التجار.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة