حزب الاتحاد الديمقراطى: قوة مصر مكنتها من إعادة مواطنيها سالمين لأرض الوطن

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 06:00 ص
حزب الاتحاد الديمقراطى: قوة مصر مكنتها من إعادة مواطنيها سالمين لأرض الوطن معبر أرقين
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى، إن ما تقوم به الدولة المصرية من جهود، لتأمين إعادة المصريين من السودان، هي جهود محمودة، وكلنا ثقة فى القيادة السياسية المصرية وأجهزة الدولة، موضحا أن شغلهم الشاغل المحافظة على الجالية المصرية.
 
وأضاف حسن ترك خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن أجهزة الدولة تحركت فى الحال، لإعادة المصريين وعمل ممرات آمنة بالتعاون مع الشعب والجيش السودانى، مؤكدا أنه لقوة مصر والثقة الكبيرة فى الجيش المصرى تمكنت الدولة من إعادة المصريين سالمين لأرض الوطن.
 
وأوضح حسن ترك أن القوات المسلحة تستطيع حماية المواطنين المصريين فى العالم، وإن شاء الله ستمر الأزمة على خير بسبب الجهود الكبيرة التى تبذلها الدولة، مشيرا إلى أن السفارة المصرية تعمل من أول لحظة لتسهيل الإجراءات والتواصل المستمر مع الجالية المصرية، كما أنهم يعملون بشكل متواصل دون نوم.
 
وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، قد أكد أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 
وأضاف مراسل القناة، أن هناك خدمات طبية وإنسانية قدمت لكل المتواجدين داخل المعبر، وهناك عدد من السيارات فى الجانب السوداني تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة