مواطن سودانى بمعبر أرقين: توجهنا لمصر لأنها آمنة ولسهولة دخول السودانيين إليها

الإثنين، 24 أبريل 2023 09:42 م
مواطن سودانى بمعبر أرقين: توجهنا لمصر لأنها آمنة ولسهولة دخول السودانيين إليها مواطن سودانى بمعبر أرقين
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطلعت كاميرا القاهرة الإخبارية آراء بعض من وصلوا للجانب المصرى، حيث أشاد المواطنون السودانيون بتسهيل الحكومة المصرية إجراءات عبور المصريين من السودان ومختلف الجنسيات إلى معبر أرقين البرى.
 
وقال محمد نور الدين سعيد السيد، أحد المواطنين السودانيين العائدين من السودان بمعبر أرقين، وصلت اليوم إلى المعبر، حيث كنت قادما مع أسرتى من الخرطوم بسبب الإطضرابات فى السودان، متوجهين إلى مصر بسبب أن مصر آمنة ولسهولة دخول السودانيين الأراضى المصرية وتسهيل الإجراءات.
 
وأضاف محمد نور الدين سعيد، أن الدولة المصرية قدمت استثناءات لبعض الحالات السودانية، ونشكر الحكومة المصرية على إستمرار فتح المعبر واستقبال الوفود القادمة، مؤكدا أن مصر والسودان شعب واحد، وإن شاء الله شدة وستزول.
 
وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، قد أكد أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 
وأضاف مراسل القناة، أن هناك خدمات طبية وإنسانية قدمت لكل المتواجدين داخل المعبر، وهناك عدد من السيارات فى الجانب السوداني تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه من قبل الجانب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة