طرق مختلفة لتقديم تسالي العيد.. ترمس وحمص وفول نابت

الأحد، 23 أبريل 2023 04:00 ص
طرق مختلفة لتقديم تسالي العيد.. ترمس وحمص وفول نابت تسالي العيد.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الترمس والحمص والفول النابت هم أحد الأساسيات التي اعتدنا على تناولها في الأعياد، لذلك تحرص الأمهات على تجهيزها لتقديمها للأطفال كتسالي طبيعية ومفيدة، وذلك إلى جانب الشوكولاتة والحلوى، وتعتبر تلك العادات موروثة من الأجداد، فاعتدنا على تناولها في الأعياد، كواحد من أهم مظاهر السعادة، حيث يتم تقديم تلك التسالى أثناء تجمع العائلة أمام التليفزيون ومشاهده الأفلام والمسرحيات المميزة، ولذا يستعرض" اليوم السابع "مع الشيف رانيا قاسم أكثر من طريقة لتقديم تسالي العيد.

الترمس

اعتدنا على تناول الترمس المنقوع أو المسلوق بلونه الأصفر المميز، ولكن في الآونة الأخير يمكن عمله بأكثر من لون مثل الأخضر والأحمر، حيث إن اللون الخضر ناتجة عن سلق حزمة من السبانخ معه، أما اللون الأحمر ناتج عن سلق البنجر، فيمكن تقسيم الترمس على ثلاث كميات، وعمل جزء بالطريقة العادية، والجزئيين الآخرين باللون الأخضر والأحمر، وعند التقديم يتم وضع الثلاثة ألوان سويا ليشبه الشوكولاتة الملونة، مع عصير الليمون.

تيرمس ملون
ترمس ملون

الفول النابت

الفول النابت هو من الأكلات التي يحب تناولها الأطفال في نهار العيد، وهو عبارة عن تسالى غنية بالفوائد الصحية، يمكن تقديمه بمفرده، أو مع باقي التسالى مثل الترمس والفشار.

فول نابت
فول نابت

الشوكولاتة والبمبوني

على الرغم من أن تلك الحلوى مخصصة إلى الأطفال إلا أنه يجب عدم الأكثار منها حتى لا تؤثر بالسلب على صحتهم، فيمكن وضع واحدة منها في وسط التسالي  أو توزيعها بمفردها، واحدة لكل طفل.

الشيكولاتة والبمبوني
الشيكولاتة والبمبوني

الفشار

هو من التسالى التي تحضر أول بأول، بدلا من تناولها بالملح فقط، فهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن عمل الفشار بها، مثل بالجبنة الرومي والشوكولاتة والكرامل، ويمكن تقديمه للأطفال بمفرده في أكواب الفشار، أو عمل طبق تجمع فيه جميع التسالى من الفشار والشوكولاتة  والمكسرات، ليكون مغذيا ومسليا في نفس الوقت.

الفيشار
الفشار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة