اصطفاف أهالى القرية طابور للتهنئة .. أشهر عادات العيد فى بنى سويف

الجمعة، 21 أبريل 2023 06:00 ص
اصطفاف أهالى القرية طابور للتهنئة .. أشهر عادات العيد فى بنى سويف طوابير الأهالى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة بنى سويف العديد من العادات لأهالى القرى والمدن فى أول أيام عيد الفطر المبارك للتهنئة والاحتفال بالعيد، ففى عزبة نجيب التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف يقوم أهالى العزبة عقب الانتهاء من صلاة العيد بالسير فى  طابور يُعرف بقطار العيد، والذى يصطف فيه الأهالى خلف بعضهم، يهنئون كل من بداخل منازل العزبة.
 
ويقوم أهالى العزبة عقب الانتهاء من صلاة العيد بالمرور على كافة منازل القرية لتقديم التهنئة لمن بداخلها بمناسبة العيد، فيما يقوم سكان هذة المنازل بتقديم الكعك والبسكويت والفول والحلوى.
 
وقال رجب أحمد من أهالى عزبة نجيب أن مبادرة قطار العيد التى يتم تنفيذها كل عام فى عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى ، ترجع إلى عشرات السنين ،مشيرا إلى أن تلك المبادرة  كانت منتشرة فى بعض القرى إلا أن أهالى عزبة نجيب محافظين على تنفيذها .
 
واضاف رجب أحمد أن المبادرة التى يقوم من خلالها أهالى العزبة بالمرور على كافة المنازل  لتقديم التهنئة بالعيد تساعد فى استمرار الترابط والتماسك بين كافة أبناء العزبة.
 
فيما تشهد مقابر القرى والمراكز إقبال كبير من الأهالى الذين يحرصون على زيارة المقابر عقب الانتهاء من صلاة العيد داخل محافظة بنى سويف.
 
فيما يحرص مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف على إقامة افطار عقب الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك يضم الكعك والبسكويت بالإضافة إلى الإكلات اليومية المصرية.
 
أصحاب المنازل يستقبلون الأهالى بالحلوى
أصحاب المنازل يستقبلون الأهالى بالحلوى

طوابير الأهالى
طوابير الأهالى

طوابير للتهنئة بالعيد
طوابير للتهنئة بالعيد
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة