موائد رمضان عنوان اللمة بقنا.. 2500 شخص على مائدة نجع سعيد للعام التاسع.. روماني: أشارك فى تجهيزات المائدة كل عام وكأنها احتفالية.. و1500 وجبة على مائدة مدينة العمال للعام الثاني.. صور

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 06:00 م
موائد رمضان عنوان اللمة بقنا.. 2500 شخص على مائدة نجع سعيد للعام التاسع.. روماني: أشارك فى تجهيزات المائدة كل عام وكأنها احتفالية.. و1500 وجبة على مائدة مدينة العمال للعام الثاني.. صور المائدة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على امتداد أكثر من 700 متر يتواجد الأهل والأحباب على مائدة واحدة خلال شهر رمضان بمحافظة قنا وبالتحديد فى منطقة نجع سعيد للعام التاسع على التوالى، فمنذ بداية الشهر الكريم يجتمع عدد كبير من كبار السن والشباب للتجهيز للمائدة واحتياجها من مستلزمات وطعام وعصائر وتكاليف أخرى لتلك المائدة التى تجمع أكثر من 2500 شخص فى يوم 26 رمضان من كل عام.

وهنا فى شارع مدينة العمال ستجد أيضا فانوس كبير ببدايته يدل على مظاهر الشهر الكريم والعشرات من الشباب يستقبلون الضيوف على المائدة، كما تجمعهم أغانى البهجة بعد الإفطار واللمة التى احتاجها الأهالى، فتنوعت أصناف الوجبات وتوحدت جهود الشباب فى التنظيم لتصبح من أكبر الموائد أيضا والتى تضم 1500 وجبة.

قال ناصر راوى، من أهالى منطقة نجع سعيد، إن مائدة نجع سعيد تقام منذ 9 أعوام بجهود الأهالى وهى أكبر مائدة فى محافظة قنا على امتداد يبلغ 70 متر تقريبا، ويشهد توزيع الأدوار على الشباب وكبار السن أيضا وذلك منذ بداية شهر رمضان، فالجميع هنا يعرف ما سيقوم به، سواء تجهيز الطعام والطهى أو تجهيز العصائر.

وأشار راوى، إلى أن المائدة تجمع الكبير والصغير والغنى والفقير فى مكان واحد لا فرق بين أحد، وتحتوى على أصناف عديدة مثل اللحوم والفراخ والأرز والبطاطس، وعصائر التمر والسوبيا وكوكتيل بطيخ وموز وتفاح والحلويات أيضا مثل البسبوسة والزلابية والجلاش.

وقال رومانى رمزى، من أهالى المنطقة، إنه يشارك فى كل عام بتجهيزات المائدة وهى بمثابة الاحتفالية التى ينتظرها أبناء المنطقة وتشهد توافد أعداد كبيرة من الأهالى على امتداد أكثر من 500 متر وينظم اليوم العشرات من الشباب من أبناء منطقة نجع سعيد، لافتا أن المائدة تقام فى كل عام، وأنه رفض الذهاب للتنزه فى شمس النسيم مع أسرته حتى يحضر المائدة.

قال أحمد طلعت، من أهالى منطقة مدينة العمال، أن مائدة مدينة العمال وسفينة تعد الأكبر فى محافظة قنا والتى تجمع مئات الأشخاص فى مكان واحد للإفطار الجماعى فى جو يسوده المحبة والود احتفالا بالشهر الكريم، فالجميع يتعاون من الأهالى كبارا وصغار لكى يخرج اليوم كما يريدون، وينظم العشرات من الشباب الإفطار بحضور عدد من القيادات الشعبية التى دعيت لحضور الإفطار.

وأوضح طلعت، أن الهدف من الإفطار هو لم الشمل ونشر البهجة على الوجوه فى يوم مميز خلال الشهر الكريم وهى عادة تقام فى كل عام على امتداد شارع كامل، تقدم خلالها وجبات وعصائر والحلويات والأرز بالبن الذى يوزع على الحضور والأطفال بعد تناول وجبة الإفطار.

وأشار محمود عدلى، من الحضور، أن المائدة تجمع أهالى مدينة العمال وشارع سفينة بالإضافة إلى دعوة شخصيات من مختلف الأماكن داخل محافظة قنا، غلى غرار تجمع أهالى المطرية واللافتة الرائعة التى تابعها الجميع تقام مائدة المدنية للنشر الفرح وتعم الزغاريد جوانب المكان، فينا يسعد الأطفال بالحضور أيضا وتناول الوجبات.

وتمنى عدلى، أن تقام الموائد فى كل مكان داخل القرى وخارجها، عن طريق تعاون الأهالى فيما بينهم والتواجد على مدار العام وشهر رمضان الذى يتميز باللمة ومساعدة الغير من الأهالى والمحتاجين.

 

المائدة-(1)
المائدة-(1)

 

المائدة-(2)
المائدة-(2)

 

المائدة-(3)
المائدة-(3)

 

المائدة-(4)
المائدة-(4)

 

المائدة-(5)
المائدة-(5)

 

المائدة-(6)
المائدة-(6)

 

المائدة-(7)
المائدة-(7)

 

المائدة-(8)
المائدة-(8)

 

المائدة-(9)
المائدة-(9)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة