ليالى دورى أبطال أوروبا تعود أكثر إثارة.. ريال مدريد أول المتأهلين لنصف نهائى تشامبيونزليج ويواصل رحلة الحفاظ على اللقب.. ميلان يعبر نابولى ويلحق بالميرنجى فى نصف النهائى وينتظر الإنتر أو بنفيكا فى الدور القادم

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 11:44 م
ليالى دورى أبطال أوروبا تعود أكثر إثارة.. ريال مدريد أول المتأهلين لنصف نهائى تشامبيونزليج ويواصل رحلة الحفاظ على اللقب.. ميلان يعبر نابولى ويلحق بالميرنجى فى نصف النهائى وينتظر الإنتر أو بنفيكا فى الدور القادم ريال مدريد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت ليالي دوري أبطال أوروبا أكثر إثارة وحماسية بين الأندية المتنافسة في بداية رحلة مرحلة إياب دور ربع النهائي حيث أقيمت مباراتين الأولى جمعت تشيلسي ضد ريال مدريد، والثانية نابولي وميلان الإيطاليين.

ونجح نادي ريال مدريد الإسباني في الفوز على حساب نظيره تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج"، فى إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

سجل هدفي ريال مدريد النجم البرازيلي رودريجو في الدقيقتين 58، و80 على التوالي ليحسم الفريق تأهله الى الدور التالي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بهذه النتيجة تأهل نادي ريال مدريد الى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في انتظار الفائز من ناديي بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي التي ستقام مواجهة العودة بينهما على ملعب أليانز أرينا مساء الأربعاء.

وسبق أن فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب والتى جمعتهما الأسبوع الماضي، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" الأربعاء الماضي، معقل الملكي الإسباني، بفضل هدفي كريم بنزيما وماركو أسينسيو.

وأصبح الدولي الفرنسي كريم بنزيما خامس لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يشارك في 150 مباراة بعد خوضه مواجهة الثلاثاء أمام تشيلسي.

وتأهل فريق ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على حساب نظيره فريق ليفربول الإنجليزي ذهابا وإيابا، بينما صعد فريق تشيلسي الإنجليزي على حساب نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وتاريخيا التقى فريقا ريال مدريد ضد تشيلسي في 8 مباريات قبل مواجهة الثلاثاء استطاع الميرنجي الفوز في مباراتين مقابل 4 انتصارات لصالح البلوز بينما انتهت مواجهتين بالتعادل بينهما.

ونجح ريال مدريد في تسجيل 10 أهداف مقابل 11 هدفاً لصالح فريق تشيلسي، بينما يحمل النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما ترتيب هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: كيبا.

حراسة المرمى: ويسلي فوفانا، تياجو سيلفا، تريفوه شالوباه.

خط الوسط: ريس جيمس، كانتي، إنزو فرنانديز، كوفاسيتش، كوكوريلا.

خط الهجوم: كونور جالاجر، كاي هافرتز.

وجاء تشكيل الريال كالتالي ..

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، ألابا، كامافينجا.

خط الوسط: فالفيردى ، كروس، مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس - بنزيما - رودريجو.

ميلان يتأهل لنصف النهائي

تأهل فريق ميلان إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب تعادله مع مضيفه نابولي بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، وذلك فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لموسم 2022-2023.

أحرز هدف ميلان الوحيد المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 43 من مجهود فردي رائع للبرتغالي رفائيل لياو الذي انطلق بالكرة وراوغ المدافعين ليمررها إلى الفرنسي أمام المرمى. وقبل إحراز الهدف أهدر جيرو  ركلة جزاء للروسونيري في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني أهدر نابولي أيضا ركلة جزاء في الدقيقة 82 عبر الجورجي كفاراتسيخيليا، واستمرت النتيجة حتى الدقيقة 93 ليسجل فيكتور أوسيمين هدف نابولي التعادل 1-1.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق ميلان للدور نصف النهائي بعد الفوز ذهابا 1-0 ليفوز بمجموع المباراتين 2-1، ليواجه الفائز من مباراة إنتر ميلان وبنفيكا مساء الأربعاء.

وجاء تشكيل نابولي كالتالي: حراسة المرمي: ميريت/ الدفاع: دي لورينزو - رحماني - جيسوس – روي/ خط الوسط: ندومبيلي - لوبوتكا – زيلينيسكي/ الهجوم: بوليتانو- كفاراتسخيليا – أوسيمين.

فيما جاء تشكيل ميلان كالتالي: حراسة المرمي: ماينان/ الدفاع: كالابريا - كاير - توموري – هيرنانديز/ خط الوسط: تونالي - كرونيتش – دياز - بن ناصر/ الهجوم: لياو – جيرو.

وتاريخياً التقى فريقا ميلان ضد نابولي في 173 مباراة استطاع فيها الروسونيري تحقيق الانتصار في 69 لقاء مقابل خسارة 51 لقاء، والتعادل في 53 مواجهة.

ونجح ميلان في تسجيل 249 هدفاً مقابل 194 هدفاً لصالح فريق نابولي ويأتي جياني ريفيرا لاعب الروسونيري السابق بصدارة قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 11 هدفاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة