الجميلة والوحش فى مسلسل جت سليمة.. حكاية عن الجمال والقبح

الإثنين، 17 أبريل 2023 10:30 م
الجميلة والوحش فى مسلسل جت سليمة.. حكاية عن الجمال والقبح جت سليمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت سليمة "دنيا سمير غانم" مع ملكة الأنوف "سلوى خطاب" ضمن أحداث مسلسل جت سليمة فقالت إنها لا يجب أن توقف حياتها عند شكل أنفها مستعيدة مما قرأته قصة الجميلة والوحش التى حكتها للملكة ضمن أحداث المسلسل.
 
والجميلة والوحش هي قصة خرافية تقليدية أوروبية، تم تناولها في أكثر من موضوع، ولكن يرجع أصلها إلى قصة الكاتب اللاتيني لوكيوس أبوليوس تحت عنوان كوبيدو والروح في كتابه الحمار الذهبي، والذي عرف أيضا بالتحول، وتنتمي هذه القصة إلى أدب الأطفال وأدب الفانتازيا.
 
أما أول إصدار معروف للجميلة والوحش فكان عام 1740 لجابرييل سوزان باربوت دو فيلنوف وهى روائية فرنسية متأثرة بمادام دولوي وتشارل بيرو والعديد من الكتاب المبدعين واشتهرت على وجه الخصوص بالجميلة والوحش. 
 
والحكاية كالتالى: في يوم من الأيام، وصلت ساحرة متنكّرة بزي امرأة عجوز متسولة إلى قلعة كبيرة كانت تُقام بها حفلة، فعرضت على المضيف وهو أمير قاس وأناني، أن تعطيه وردة مقابل ملجأ من عاصفة. عندما رفض الأمير كشفت عن هويتها، كعقاب على قلة تعاطف الأمير، حولته الساحرة إلى وحش وحولته خدمه إلى أدوات منزلية، ثم محت القلعة والأمير وخدمه من ذكريات أحبائهم وكل من في المدينة. ألقت تعويذة على الوردة وحذرت الأمير من أن التعويذة لن تنكسر إلا إذا تعلَّم أن يحب شخصًا آخر، وأن يكون محبوبًا في المقابل قبل سقوط آخر بتلة من الوردة، أو سيبقى وحشًا إلى الأبد.
 
مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة