جعفر العمدة.. كيف تعلم أطفالك قول الحق مهما كانت العواقب؟ ما يعملوش زي نجوى

الأحد، 16 أبريل 2023 06:00 م
جعفر العمدة.. كيف تعلم أطفالك قول الحق مهما كانت العواقب؟ ما يعملوش زي نجوى مسلسل جعفر العمدة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت نجوى والتي تلعب دورها الفنانة سلوى عثمان بالكذب على جعفر العمدة والذي يلعب دوره الفنان محمد رمضان، بعدم معرفتها شخصية بلال شامة خاطف ابنة منذ ولادته، وقال لها زوجها، إن الظروف الصعبة تضطرهم لهذا الكذب، وهذا ما لا يجب أن يتعلمه الطفل، فتقول الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية لـ"اليوم السابع"، أن الطفل يجب أن يتعلم ألا يكذب وأنه لا يوجد أي مبررات للكذب، ويجب عليه قول الحقيقة مهما كلفه الأمر.

سلوى عثمان
سلوى عثمان

كيفية تعليم أطفالك قول الحق مهما كانت العواقب

وأكدت استشاري الصحة النفسية أن الطفل في عمره الأول ما يقوله عبارة عن تخيلات متطورة، وذلك لأن لديهم العالم الخيالي الخاص بهم، وهذا لا يعتبر كذبًا ويجب على الأبوين ألا يواجهون الطفل بتلك الصفة، حتى لا تثبت في عقولهم.

مسلسل جعفر العمدة
مسلسل جعفر العمدة

وأضافت استشاري الصحة النفسية، أن على الأبوين، تعليم الطفل أن الكذب من المحرمات غير المقبولة وأنه في حالة الشعور بأن الطفل يكذب، عدم مواجهته بالصراخ، والردود العنيفة، فقط يجب الحديث معه بهدوء، والتأكيد على الثقة به وعلى تقبل أي شيء يقوم به الطفل دون عقاب قاس، والالتزام بذلك الوعد قدر الإمكان.

وحذرت من الكذب أمام الطفل مهما كانت الأسباب، على أن يستغل الأبوان فترة تربية أطفالهم في تقويم أنفسهم، وعلاج الكذب الذي يسميه الكثير من الآباء أنه كذب أبيض، وذلك لتكون قدوة حسنه لأطفالك.

جعفر العمدة
جعفر العمدة

ولقول الحقيقة يجب أن يكون له تشجيع ومكافأة للطفل، وذلك بحسب نصيحة استشاري الصحة النفسية، مؤكدة أن الطفل عندما يتم تشجيعه ومكافأته على فعل يقوم به، يحب أن يكرره دائما حتى يشعر أنه مميز بأفعاله وخاصة لو كانت محببة لكل من حوله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة