نهائيات لا تنسى.. فرنسا تحبط حلم مودريتش وتنتزع المونديال

السبت، 15 أبريل 2023 06:45 م
نهائيات لا تنسى.. فرنسا تحبط حلم مودريتش وتنتزع المونديال منتخب فرنسا 2018
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبى كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطات مثيرة، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائى تاريخى لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..
 

في واحدة من أفضل النهائيات فى تاريخ كأس العالم، حقق المنتخب الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره الكرواتي بنتيجة 4-2 في مباراة متعة للغاية بنهائي مونديال روسيا 2018 والذي شارك فيه المنتخب المصري بعد غياب سنوات، لكنه خرج من الدور الأول.

ضم المنتخب الفرنسي العديد من النجوم والأسماء اللامعة على غرار بول بوجبا وانطوان جريزمان ونجولو كانتي وأوليفيه جيرو والنجم الصاعد بسرعة الصاروخ كيليان مبابي، في المقابل، كان يحلم الأسطورة لوكا مودريتش بقيادة كرواتيا للمجد وتحقيق لقب المونديال للمرة الأولى في التاريخ.

مودريتش الذي اغتال حلمه الديوك في هذه المباراة، حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة وتوج بالكرة الذهبية في هذا العام، لكنه سقط أمام نجوم المنتخب الفرنسي.

وسجل أهداف "الديوك" ماندزوكيتش ضد مرماه (18) وجريزمان (38) وبوجبا (58) ومبابي (65)، فيما سجل بيريسيتش (28) وماندزوكيتش (69) لكرواتيا.

وبات المنتخب الفرنسي بطلا للعام للمرة الثانية في تاريخه منذ فوزه بها عام 1998 بعد مباراة "جنونية" جرت على ملعب "لوجنيكي" في موسكو أمام 78 ألف شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة