سوبر مان فى مسلسل جت سليمة.. تعرف على شخصية الكوميكس الشهيرة

السبت، 15 أبريل 2023 02:00 ص
سوبر مان فى مسلسل جت سليمة.. تعرف على شخصية الكوميكس الشهيرة مسلسل جت سليمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل جت سليمة حوارا بين السلطان طمعان "خالد الصاوى" والطفل عمر الأخ الأصغر لسليمة "دنيا سمير غانم"، حيث قال السلطان إنه لا يمكن لأحد خداعة بعدما اكتشف صلة القرابة بين الطفل وسليمة، فقال له الطفل: إنك لست سوبر مان، وهنا نتعرف على سوبر مان.

سوبر مان شخصية خيالية وبطل خارق ظهر فى مجلة الكوميكس دى سى كومكس الأمريكية لأول عام 1938 واشتهر بلقب الرجل الفولاذى.

وقد ابتكر شخصية سوبرمان الرسامان والمؤلفان الأمريكيان جيرى سيجل وجو شاستر أثناء عملها لدى شركة ناشيونال كوميكس، والتى أصبحت فيما بعد تحمل اسم دي سي كومكس وذاع صيت قصص سوبرمان من صفحات المجلات إلى مسلسلات الإذاعة ثم التلفزيون ثم الأفلام السينمائية وألعاب الفيديو.

وتحولت قصص سوبرمان إلى اللغة العربية ضمن سلسلة المجلات المصورة اللبنانية التى عرفت باسم "سوبرمان البطل الجبار" وصدر أول عدد منها عام 1963.

وفى الحكاية المصورة يهبط سوبر مان على كوكب الأرض من كوكب كريبتون الخيالى وتحديدًا فى مدينة سمولفيل، حيث يعثر عليه ويتبناه جوناثان كنت وزوجته مارثا كنت وبينما كان سوبرمان الصغير ينمو ويكبر، بدأ الصبي يكتشف أن لديه قدرات خارقة تفوق مثيلاتها لدى البشر وعاش سوبرمان حياته كصحفي في جريدة ديلي بلانت حاملا اسم كلارك كنت وعاش في مدينة أمريكية خيالية تدعى "متروبوليس".

مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويعرض مسلسل جت سليمة الساعة 2.45 صباحا والساعة 2.30 ظهرا، بينما تعرض الحلقة على شاشة قناة cbc  دراما الساعة 11.15 مساء والإعادة الساعة 5.30 صباحا والساعة 11.15 صباحا، بجانب عرضه على منصة Watch it الساعة 9 مساء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة