الفنانة ريهام حجاج لـ"القاهرة الإخبارية": "جميلة" مُختلف عمّا قدمته من قبل.. شخصيتى فى المسلسل مكتوبة بشكل جيد فى السيناريو.. وتؤكد: حريصة على أن يأخذ كل الممثلين مساحتهم الكبيرة منذ أول بطولة لى

الخميس، 13 أبريل 2023 07:30 م
الفنانة ريهام حجاج لـ"القاهرة الإخبارية": "جميلة" مُختلف عمّا قدمته من قبل.. شخصيتى فى المسلسل مكتوبة بشكل جيد فى السيناريو.. وتؤكد: حريصة على أن يأخذ كل الممثلين مساحتهم الكبيرة منذ أول بطولة لى ريهام حجاج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة ريهام حجاج، إن الحقيقة أن مسلسل "جميلة" مُختلف عمّا قدمته من قبل، إذ أحرص دائمًا على التجديد، إذ جسدت من قبل دور مجرمة وقاتلة فى مسلسل "لما كنا صغيرين"، والعام الماضى قدمت فى مسلسل "يوتيرن" دور امرأة هوجاء، تخفى بعض الأمور عن زوجها الذى لا يعرف أنها كاذبة، فكانت مرتبكة فى أحيان كثيرة، بينما "جميلة" مُختلفة عن كل ما قدمته.

 

وأضافت الفنانة ريهام حجاج، خلال حوارها مع قناة القاهرة الإخبارية، أن شخصيتها فى مسلسل جملة هى شخصية منضبطة جدًا بحكم طبيعة عملها فى النيابة الإدارية، وتناصر الحق، لكن تفاجئها الحياة بعد وفاة والدها ببعض الأمور الصادمة، وذلك فى إطار دراما اجتماعية ومساحة أدوار مُتسعة لكل الشخصيات فى العمل، وبها عمق أسرى واجتماعي.

 

وتابعت ريهام حجاج: "المسلسل يكشف لنا تفاصيل علاقات الأصدقاء ببعض، وكيف أن الماديات تغير من النفوس، والعمل مغزول ومنسوج بالطريقة التى أحبها، إذ أميل للقضايا الاجتماعية والتشويقية".

 

وقالت الفنانة ريهام حجاج، أن شخصيتها فى مسلسل جميلة، مكتوبة بشكل جيد فى السيناريو، وعندما حولتها إلى لحم ودم وضعت كل التفاصيل الخارجية والداخلية، بداية من شكل جميلة وملابسها وتعاملاتها ونبرة صوتها واندفاعها وما إلى ذلك، حتى تكوين الشخصية الداخلى وأحاسيسها، إضافة إلى أنها مكتوبة بشكل واضح وعبقرى من المؤلف أيمن سلامة، ويُعد ذلك ثالث عمل درامى لنا معًا.

 

وأضافت الفنانة ريهام حجاج، خلال حوارها مع قناة القاهرة الإخبارية، أن الشخصية فى السيناريو واضحة وصارمة، ولكن هناك لمسات أضعها لتضيف لها صفة الإنسانية مثل بعض مشاهدها مع والدتها سوسن بدر أو (شهيرة)، هذا الجانب الإنسانى يتدرج ظهوره حسب الموقف وطبيعة الشخصية التى أمامها، وأحيانًا نراها قوية وتارة ضعيفة، وأكثر شيء استغرق منى وقتًا، هو أن أحول هذه الشخصية الحادة والصريحة إلى إنسانة لها أحاسيس ومشاعر.

 

وحول مدى تشاب شخصيتها الحقيقية مع شخصية جميلة فى المسلسل قالت ريهام حجاج: "جميلة" تشبهنى فى الحق؛ لأننى لا أحب الظلم نهائيًا، فهى قريبة منى فى المنطقة التى تتعلق بنصرة المظلوم".

 

وبشأن تعرضتِ للظلم فى حياتها قالت: "بالطبع نعم، ولا يوجد أحد لم يتعرض للظلم فى حياته، ولكن الحمد لله الظلم لم يكن من الناس القريبين منى، ولذلك لم يترك أثرًا نفسيًا صعبًا لدى، فإذا خذلنى أحد ليس قريبًا منى لا أتأثر كثيرًا"، ونحن فى النهاية بشر لنا أخطاؤنا، لكن للأسف أصبح الكثيرون يحكمون على ما لا يعرفونه، وهذه أصبحت سمة عامة، لم تعد تضايقنى، وليس من حقى توجيه أحدًا لما يصح أن يفعله، فمن يسير فى الخطأ فهو حر، وربنا سيحاسبنا فى النهاية، فأنا لن أحاسب أحدًا".

 

وقالت الفنانة ريهام حجاج، أنه لم يضرها أحد، إلا وأخذ الله لها حقها منه بطريقتين، أولاهما أن ربنا يقدم لها الخير وينصرنها فى أشياء كثيرة، وثانيهما أن المؤذيين تحدث لهم كوارث.

 

وأضافت الفنانة ريهام حجاج، خلال حوارها مع قناة القاهرة الإخبارية، :"بنعمة من الله لم أتعرض لصدمة فى شخص قريب منى، سواء أهلا أو أصدقاءً فى دائرتى الصغيرة، بينما على مستوى المعارف قابلت أشخاصًا مؤذيين وصُدمت كثيرًا، وأقول إننى أكثر واحدة فى الدنيا رأت أشياء مؤذية وسيئة من المعارف، بينما أهلى وأصدقائى لم أر منهم سوى الخير".

 

وحول حرصها على أن يأخذ كل الممثلين مساحتهم الكبيرة، قالت: "أتبع هذه الطريقة منذ أول بطولة لى فى دراما رمضان من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين" مع الفنان محمود حميدة وخالد النبوى ونسرين أمين وكريم قاسم ومحمود حجازى، فمنذ أول بطولة وكل الأدوار تأخذ مساحة كبيرة، كما أن رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل كانوا أبطال المرحلة الأولى من مسلسل "وكل ما نفترق"، والعام الماضى كان معى النجم توفيق عبد الحميد وصفاء الطوخى وأيمن قيسونى، وجسدوا أدوارًا كبيرة للغاية، وكررت التعاون مع كريم قاسم ونبيل عيسى مرة أخرى، فمن يعمل معى مرة يكرر التجربة أكثر من مرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة