"ناسها البسيطة" يوجه سؤالا للمواطنين فى الشارع عن "القضاء والقدر".. الحاج عبد الرازق: اللى عايزه ربنا هيكون.. وآخر: فقدت ابنى وراض بقضاء الله.. وأحمد رأفت يهديهم فوانيس بها مبلغ مالية

الأربعاء، 12 أبريل 2023 11:42 م
"ناسها البسيطة" يوجه سؤالا للمواطنين فى الشارع عن "القضاء والقدر".. الحاج عبد الرازق: اللى عايزه ربنا هيكون.. وآخر: فقدت ابنى وراض بقضاء الله.. وأحمد رأفت يهديهم فوانيس بها مبلغ مالية حلقة جديدة من برنامج "ناسها البسيطة"
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم أحمد رأفت، مذيع الشارع، حلقة جديدة من برنامج "ناسها البسيطة" المذاع عبر قناة CBC، بعنوان "القضاء والقدر"، حيث وجه مقدم البرنامج عدة أسئلة لعدد من المواطنين في الشارع عن معنى "القضاء والقدر".
 
وقال الحاج عبد الرازق، أحد المواطنين الذي تحدثوا لكاميرا البرنامج: "القضاء والقدر هو اللي ربنا عايزه هيكون، أنا كنت محتاج ولد وسجدت لربنا وطلبت أن ربنا يرزقني بولد وربنا كرمني".
 
وتابع قائلا: "أنا كنت في مشوار والميكروباص اتقلب بيا وطلبت من ربنا يطلف بيا علشان أولادي، وربنا كرمني وطلعت من العربية سليم، وأنا عمري ما اعترضت على قضاء ربنا أبدا، ومؤمن بأن أي قضاء من عند الله، ودائما أصبر نفسي بالدعاء لأن الله قريب وديما يقف جنبي، والقضاء والقدر يعلم الصبر لأن كل شيء بإيد ربنا ومكتوب".
 
وقال مواطن آخر: "القضاء والقدر أن نؤمن بالله أولا وبالقضاء والقدر لأن الله يسير لنا حاجات ويخير لنا حاجات، وأنا مريت بموقف صعب أن فقدت فلذة من فلذات أكبادي وهو ابني محمد وكان شاب عنده 25 سنة وحصلت له حادثة وتوفى، وهذا لن أستطيع نسيانه أبدا، والحمد لله رب العالمين، وهذا القضاء والقدر وأن ليس لنا يد في أي شيء لأن كل شيء في يد الله".
 
وقال ثالث عن موقف حدث له في حياته: "نحن نلجأ إلى الله في كل شيء، وأنا عملت عملية قلب وكان موقف صعب بالنسبة لي وقلت يا رب وكنت واثق إن ربنا هيقف جنبي، والقضاء والقدر يعلم الإنسان الصبر ولا يكون على عجلة من أمره في أي شيء".
 
ودخل الإعلامي أحمد رأفت، في وصلة لعب مع ضيوفه، قبل أن يهديهم فوانيس تحمل مبالغ مالية وهو الأمر الذي أدخل السعادة عليهم كثيرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة