منة فضالى لـ"القاهرة الإخبارية": شخصية نرجس فى جعفر العمدة تحمل تفاصيل كوميدية للمرة الأولى فى مشوارى الفنى.. أصعب مشاهد المسلسل اعترافى بأنى أجهضت الطفل.. وقدمت العديد من المشاهد الصعبة فى مسلسل سره الباتع

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 10:00 م
منة فضالى لـ"القاهرة الإخبارية": شخصية نرجس فى جعفر العمدة تحمل تفاصيل كوميدية للمرة الأولى فى مشوارى الفنى.. أصعب مشاهد المسلسل اعترافى بأنى أجهضت الطفل.. وقدمت العديد من المشاهد الصعبة فى مسلسل سره الباتع منه فضالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الفنانة منة فضالى عن سعادتها بردود الفعل على دورها بشخصية نرجس في مسلسل جعفر العمدة،، موضحا أنها فوجئت بها، ووجدت أن الجمهور متفاعل معها للغاية، خاصة أن شخصيتها تحمل تفاصيل كوميدية للمرة الأولى في مشوارها الفني، وأن الفضل يعود للمخرج محمد سامي في هذه التفاصيل، فهو الذي وثق فيها وأنها ستقدم الكوميديا من الكلام الجاد والمواقف، وليس الإفيهات وبعيدًا عن الاستخفاف.

وأضافت منة فضالى، خلال حوارها مع القاهرة الإخبارية: "بعد عرض العمل عُرضت عليّ عدة أدوار كوميدية ومنها أعمال مسرحية، لكنني لا أريد التصنيف كممثلة كوميدية، وبالفعل كنت متخوفة من نوعية هذه الأدوار، ووجدت أسئلة تحاصرني حول ما إذا كان الجمهور سيتقبلني فيها أم لا؟ وخشيت بالفعل من الوقوع فى فخ الاستظراف أو الأداء المبالغ".

ولفتت منة فضالى إلى أن "نرجس" تحمل الكثير من التفاصيل فهي متورطة فى أعمال الدجل والسحر، لكنها في الوقت نفسه طيبة ولها خط درامي بمفردها ومرت بالعديد من التفاصيل في حياتها، منها إجهاض نفسها للحفاظ على زوجها "جعفر العمدة"، الذي يرفض الإنجاب نتيجة الظروف التي مر بها، كما أن طريقتها مختلفة وتفكر بصوت عال.

وقالت الفنانة منة فضالى إن من أصعب مشاهد مسلسل جعفر العمدة، ذلك الخاص باعترافها لزوجها بأنها أجهضت الطفل حتى تحافظ على زواجها وألا يتركها، إذ تقول: "العمل مليء بالمشاعر وأحاسيس غريبة بين الضحك والبكاء بمشاعر متقلبة وقريبة من شخصية "جعفر العمدة" الذي يجسد شخصيته الفنان محمد رمضان، الذي يضحك وهو موجوع من الداخل لفقدانه ابنه ولا يعرف ما إذا كان حيًا أم ميتًا؟، وأصعب شيء كتمان المشاعر وإظهار عكسها، كما أن هناك العديد من المشاهد التي بكيت فيها بالفعل وتعايشت معها مما أجهدني نفسيًا.

فيما يتعلق بما تردد حول وجود مشكلات في العمل أثناء التصوير، وأضافت منة فضالى، خلال حوارها مع القاهرة الإخبارية أنه لا يوجد أي أزمات كما تردد، لكن الكواليس بالفعل كانت ممتعة بين فريق عمل متفاهم وأصدقاء، وهذا انعكس بوضوح على الشاشة، قائلة: من أكثر المشاهد إمتاعًا بالنسبة لي تلك التي جمعتني بمحمد رمضان وهالة صدقي ومي كساب وإيمان العاصي، لأننا أصدقاء في الحقيقة، وأود أن أحيي الفنانة هالة صدقي التي أبدعت بالفعل في شخصية "صفصف"، وفي رأيي أنها تحتاج إلى مسلسل بمفردها.

وقالت الفنانة منة فضالى إن الفنان أحمد فهيم أبدع في دور "سيد العمدة"، فهو ممثل جبار ويملك موهبة كبيرة وخفيف الظل وعبقري وله شكله الخاص به في تفاصيل الشخصية، وهو طيب وخجول وملتزم، أما بالنسبة للنجم محمد رمضان بطل العمل فهو خفيف الظل بشكل غير طبيعي والعمل معه ممتع، إذ إنه متمكن من أدواته ويذاكر طوال الوقت ويركز في جميع تفاصيل كل الأدوار بل ويضيف لها لمسات مهمة كما أنه شخص مريح للغاية فى التعامل.

وقالت الفنانة منة فضالى، إن قدمت العديد من المشاهد الصعبة في مسلسل سره الباتع، خاصة مشهد انهيار فاطمة بعد معرفتها باستشهاد زوجها، إذ كان من المفترض تصويره أول يوم لي في العمل لكنه تأجل، وتهيأت نفسيًا للمشهد بعد أن أعطاني المخرج مساحتي لتجهيز ذلك، وذاكرته بمفردي وتعايشت معه، لكي أجسد فيها أحاسيس زوجة مصرية تفقد زوجها، وكان لا بد من الاستعداد له جيدًا، والحقيقة أن المخرج صوره مرة واحدة، وكان حريصًا على ألا يكون فيه أخطاء حتى لا أخرج من الحالة النفسية التي وضعت نفسي فيها.

وأضافت منة فضالي خلال حوارها مع القاهرة الإخبارية أنها تعايشت مع الشخصية التي تجسدها قبل المشهد وأثناء تصويره وبعد الانتهاء منه، فنوعية هذه المشاهد أنها مرهقة نفسيًا وأثرت عليّ وجعلتني أبكي بمفردي كثيرًا، وعندما شاهدت المشهد بعد عرضه أيضًا بكيت مرة أخرى.

وحول حرصها على ألا تضع مساحيق تجميل "ماكياج" في بعض المشا في مسلسل جعفر العمدة، قالت منة فضالى: "هذا يعود لطبيعة الدور بالطبع، فعلى سبيل المثال عندما أجهضت "نرجس" نفسها هل من المعقول أن تظهر بمكياج وهي مدمرة نفسيًا؟.. لكن هناك مشاهد أخرى وضعت بها مساحيق تجميل لأنها تتطلب ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة