إزاى تستعيد ثقتك فى نفسك من تانى لو اتهزت زى شخصية سيد فى جعفر العمدة

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 01:24 م
إزاى تستعيد ثقتك فى نفسك من تانى لو اتهزت زى شخصية سيد فى جعفر العمدة احمد فهيم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل جعفر العمدة الذى يعرض خلال موسم رمضان 2023  بطولة الفنان محمد رمضان ونخبة من النجوم، ظهر أخوه سيد الذي يلعب دوره الفنان أحمد فهيم، وهو يبكى على حظه وقد كبر ليجد نفسه ضعيفا وليس مثل أخيه جعفر، وظل يؤنب نفسه ويكره الضعف وعدم الثقة التى يشعر بها للأول مرة فى حياته.

وكثير منا لا يحب أن يقف موقف متخاذل خاصة مع نفسه ولهذا على الشخص أن يكون متصالحا مع كل من حوله وخاصة مع نفسه، حتى لا يشعر بمرارة الضعف، والألم والأحباط، ويوجد بعض الأمور التى من شأنها تقوية الثقة بالنفس بشكل سريع، وفقاً لموقع"inc".

احمد فهيم
احمد فهيم

التحدث مع صديق:

قد يشعر الشخص ببعض الألم الذى يشعر به، ولا يجب تركه هكذا فى داخله يلتهمه مع الكثير من انعدام الأمن والتوتر والعزلة، ولهذا على الشخص منح نفسه بعض من التفريج والتحدث مع شخص يحبه ويحترمه ويرتاح له، مع التعبير عن الإحباط الذى يشعر به المرء بكل التفاصيل التى يشعر بها، مع العودة من جديد للشخص الذى عليه.

 

العودة إلى العمل:

من الأمور التى يصعب تطويرها هى الثقة، ومن السهل خسارتها، ولهذا على الشخص أن ينجح حتى يشعر بالمزيد من الثقة، أن النجاح يحسن من مشاعر الثقة لدى المرء، وعلى الشخص العودة للعمل وتحقيق المزيد من النجاح الذى يجلبه معه الثقة أيا كان المجال الذى يعمله فيه، حتى يستعيد المرء ثقته فى نفسه فى نهاية الأمر.

المسلسل
المسلسل

الاحتفال بالمكاسب الصغيرة:

على الشخص الحصول على المكاسب الصغيرة والسريعة وبناء المكاسب على مدار الأسبوع لتحقيق مكاسب أكبر، مما يجعل الشخص يستعيد ثقته بنفسه بشكل أسرع مع مرور الوقت.

النظر فى النجاحات السابقة:

على الشخص أن يكون قوى ولا يجعل أى فشل صغير يضيع النجاحات السابقة، فلا يجب نسيان الإنجازات الكبيرة من أجل فشل صغير، لا يجب على الشخص أن يكون قاسى على نفسه، لأن ذلك يجعل مشاعر الفشل دائمة، يجب الاعتذار للنفس والمضى قدماً، والتعلم من الأخطاء.

وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو فى العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.

 
سيد
سيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة