من وحي مسلسل تحت الوصاية.. 7 نصائح تجعل الابن يجيد رعاية أخته

الإثنين، 10 أبريل 2023 12:00 م
من وحي مسلسل تحت الوصاية.. 7 نصائح تجعل الابن يجيد رعاية أخته تحت الوصاية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل  تحت الوصاية من الأعمال الدرامية المهمة التي تعرض خلال شهر رمضان والتي تناولت عدد كبير من القضايا الاجتماعية وأبرزها  العلاقة بين الأخوة، ففي إحدى المشاهد طلبت النجمة مني زكي من ابنها  تقديم الدعم والحفاظ على أخته، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية 7 وصايا من شيماء عراقي  استشاري تعديل السلوك والعلاقات الأسرية  للحفاظ على الأخت وطرق تعامل الأخ مع أخته.

حلقات مسلسل الوصاية
حلقات مسلسل الوصاية

قالت استشاري تعديل السلوك لـ اليوم السابع: للأخ دور كبير في حياة إخوته البنات، وخاصة الصغار منهم ، فوجوده يسد الفراغ العاطفي خاصة في حالة غياب الأب الأم أو فقدهم لاسيما تعتمد الأمهات على الأولاد برعاية أخوته البنات في حالة انشغالها وبحثها عن مصدر الرزق أحيانا، وترك طفلتها تحت عناية الابن مثلما جسدت هذه الحالة في مسلسل  تحت الوصاية فالطفل ياسين يرعى أخته ويهتم بها ، وتعول الأم على وجوده في حمايه أخته.

 

بعض النصائح للأخ لحماية ورعاية أخوته البنات:كن صديقا لأختك

وتابعت: "وجود الأخ في حياة الأخت مكمل لدور الصديق والرفيق لها ، فمن المهم أن يتقرب الأخ من أخته ويكون معها صداقة ورباط من الثقة والأمان معه، بوجود الأخ الحنون والمتفاهم تفتح له اخته قلبها وتخبره عن كل ما يدور فى حياتها

حلال العقد:

واستكملت: "كن مستشارا لها وحلال العقد في كل تفاصيلها وقدم لها النصائح وحل المشكلات بهدوء وحكمه ودون عصبية، مع الرفق بها والاهتمام سوف تلجأ لك في حالة تعرضها لأى مشكلة".

مرافقة الأخت بشكل دائمًا

وتقول: "في حالة مسلسل تحت الوصاية وجود الأخ لرعاية اخته الصغيرة هناك من الضروري مرافقة الأخت بشكل دائم لان سنها صغير، ولا يفضل تركها بمفردها حتى لا تتأذى قدم لها الطعام واحرص عليها من الغرباء ، فكن حارسا لها طوال الوقت إلى أن تعود الأم من عملها وحين انشغالها عن الأخوات".

اصطحبها للنزهة:

اصطحابها للتنزه أو الترفيه عنها ، فتفضل البنات مرافقه اخوتهم الأولاد في الخروجات، وأيضا تحب تقديم أخوها لأصحابها والاعتزاز به.

شاركها اختياراتك:

 أيضًا شاركها في اختياراتك  للأغراض، من المحبب للبنات أن يشاركها أخوها في اختيار الأشياء منها اللبس والأمور الخاصة بها

خصص وقت للحكي:

خصص وقت للحكي معها والفضفضة ، حيث تستمتع الأخت بوجود الأخ بجوارها وتبادل أطراف الحديث بينهم

بلاش عنف:

في حالة ارتكاب الأخت خطأ لا تكن عنيفا معها ، وعلمها أن لا تكرر الخطأ ، وكن لها ناصح أمين دون فرض أو قيود عليها وتحكمات ترغمها على فعل أشياء لا ترغب فيها، فالتفاهم والتعامل الجيد يوطد العلاقة بين الأخوة.

ملسلسل تحت الوصاية
ملسلسل تحت الوصاية
تحت الوصاية
تحت الوصاية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة