لو بتحب الكلاب زى سلطان أرض النعام فى "جت سليمة" تعرف على أنواعها الصغيرة

الإثنين، 10 أبريل 2023 08:00 م
لو بتحب الكلاب زى سلطان أرض النعام فى "جت سليمة" تعرف على أنواعها الصغيرة خالد الصاوى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل جت سليمة، بطولة النجمة دنيا سمير غانم، ظهر النجم خالد الصاوى الذي يقوم بدور سلطان بلد النعام، وهو يتحدث مع كلبه الصغير الأبيض ذى الشعر الكثيف وهو يتحدث ويمرح معه، قبل دخول الفنانة هالة فاخر لتتحدث عن عدم موافقتها على زواج حفيدتها وبعدها عنها.

ولمحبى الكلاب الصغيرة، كما يحبها سلطان أرض النعام، يوجد أنواع عديدة لها سنعرض أمثلة بسيطة منها، وفقًا لموقع "nylabone".

السلطان مع الكلب
السلطان مع الكلب

الكلاب المالطية

كثير من الأشخاص يحب أن يختار كلب له فراء أبيض اللون وناعم كالحرير، لذا فالكلاب المالطية اختياره فهو كلب هادئ ومخلص يتمتع بالكثير من الطاقة وحب اللعب، ولا يشعر بالخوف مطلقاً، ويعيش مع كل الأعمار ومن السهل تدرييبه، ويجب الحفاظ على الكلب مع تنظيف عينه لأنها تكون معرضة للأذى، ويجب تمرينه على المشى بشكل يومى واللعب فى الفناء الخلفى، ويطلق عليه كلب السيدات الرومانيات، ولأن النساء الأرستقراطيات يحملن الكلب على سواعدهن.

الكلاب المالطية
الكلاب المالطية

 

السلطان
السلطان

الكلب الألمانى

الكلب الألمانى هو سلالة تأتى بأحجام مصغرة وله العديد من الألوان وهو جميل ومسلى بشكل كبير، ويتمتع بالثقة الكبيرة بالنفس والشجاعة، وهو مخلص لأقصى درجة، وقد يكون عنيد فى بعض الأحيان،ويحتوى الكلب الألمانى المغطى بسلاسة على معطف قصير، ويجب تنظيف الكلب بشكل جيد للحفاظ عليه وعلى فرائه الأنيق، يمكن أن يمشى بشكل يومى ولكن ليس لمسافات طويلة مرهقة، فهو لا يمارس التمارين الشاقة.

الكلب الألماني
الكلب الألماني

كلب شيه تزو

يتمتع هذا الكلب بوجه صغير وعينين ساطعتين، وهو كلب مرح وقد قضى أسلافه فى التسكع فى القصور الملكية الصينية، يجب تمشيط الكلب للحفاظ على فرائه الطويل، بشكل يومى مع إبقاء الشعر أمام وجه، فى عقدة علوية مربوطة بدقة بعيداً عن عينيه، يمكن أن يمشى بشكل يومى مدة قصيرة.

كلب شيه تزو
كلب شيه تزو

الكلب البومرينيان

هذا الكلب هو كلب كلاسيكى، يشبه الثعلب وله ابتسامة جميلة، وهو طويل الشعر، وذكى، ويمكن أن يقوم على أساس أنه كلب حراسة إذا تدرب، ويتطلب تنظيف بشكل منتظم، ويجب اللعب والمشى بكثرة والجرى طوال الوقت.

الكلب البومرينيان
الكلب البومرينيان

وتدور قصة جت سليمة في إطار من الكوميديا والفانتازيا، خلال سليمة وهى فتاة في أواخر العشرينيات من العمر، تعمل محررة في دار للنشر، وتعيش مع والديها عفاف ومحيي، وتتسم بالتفاني في عملها، فهى صاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات بدار النشر، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات الكوميدية.

 
المسلسل
المسلسل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة