أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة البايرن ضد دورتموند فى قمة الدورى الألمانى

السبت، 01 أبريل 2023 04:00 م
موعد مباراة البايرن ضد دورتموند فى قمة الدورى الألمانى بايرن ميونخ ودورتموند
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد ملعب أليانز آرينا، قمة نارية تجمع بين بايرن ميونخ، وبورسيا دورتموند مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من الدوري الألماني لموسم 2022-2023.

موعد مباراة البايرن ضد دورتموند

تنطلق مباراة البايرن ضد بورسيا دورتموند في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

ويتصدر بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

واعتلي دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني بعد فوزه الساحق 6-1 على كولن بالجولة الماضية قبل التوقف الدولي، بينما تراجع بايرن ميونخ  للمركز الثاني بعد الخسارة 1-2 أمام باير ليفركوزن.

​البايرن ضد دورتموند

ويسعى بوروسيا دورتموند، إلى مواصلة مستوياته ونتائجه المميزة هذا الموسم بالفوز على حساب البايرن ومواصلة في صدارة الترتيب.
 
ويخوض بايرن يدخل المباراة بهدف مصالحة جماهيره واستعادة الصدارة، حيث يسجل توماس توخيل ظهوره الأول مع البافاري بعدما تولى المسؤولية خلفاً لجوليان ناجلسمان قبل أسبوع من الآن.

بايرن ميونخ ودورتموندويأمل توماس توخيل تقديم أوراق اعتماده مبكرًا فى تدريب بايرن ميونخ، من خلال الفوز على بوروسيا دورتموند فريقه السابق وخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، ثم الإطاحة بفريق مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وينتظر توماس توخيل ، 3 مواجهات من العيار الثقيل فى بداية مهمته التدريبية مع البافاري، حيث يستهل  مشواره أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند بكلاسيكو ألمانيا اليوم السبت.

وفى 11 إبريل، يستضيف توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ نظيره مانشستر سيتي فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "إليانز أرينا"، ثم يواجه نظيره مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 19 أبريل المقبل.

ويعمل نادي دورتموند على استغلال عدم دراية توخيل التامة بفريقه الجديد من أجل تحقيق انتصار يبتعد به في الصدارة ويبعد بايرن عن المشهد.

كما ستكون مباراة اليوم البروفة الأخيرة للفريقين قبل ربع نهائي كأس ألمانيا الذي سيلتقي فيه دورتموند مع لايبزيج الأربعاء، وبايرن ميونخ مع فرايبورج قبلها بيوم.

تاريخ مواجهات البايرن ودورتموند

تاريخيا التقي البايرن ودورتموند في 133 مواجهة سابقة بجميع المسابقة، وتفوق الفريق البافاري في 65 لقاء، وخَسر في 33، وتَعادل في 35 مباراة أخرى.

أما فى الدوري الألماني تحديدا، فقد التقيا فى 108 مباراة، فَاز البايرن في 52 مباراة، وتَلقى الهزيمة في 26 مباراة، وتَعادل في 30 مواجهة أخرى.

كانت مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند في الموسم الحالي بالدوري الألماني، انتهت بالتعادل الإيجاب بينهما بهدفين لكل فريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة