أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

حتى لا يطير "الغاز"

الإثنين، 06 مارس 2023 09:09 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة مؤسفة وقاسية، شهدتها مدينة السادس من أكتوبر، عندما لفظ 6 عمال أنفاسهم الأخيرة في مكان واحد اختناقا بالغاز، بعدما تسرب للشقة وماتوا جميعا، حيث نسي أحدهم إناء به ماء على "بوتاجاز" حتى أطفأت المياه النيران وبدأ الغاز يتسرب وتسبب في اختناقهم، وفقا لروايات الأهالي.

الواقعة الصادمة، استقبلها سكان منطقة هرم ستي بأكتوبر بحزن شديد، بعدما خرجت نعوش العمال الستة، في مشهد حرك القلوب، وأدمع العيون، حيث جاء الستة من محافظات قريبة من القاهرة للعمل بإحدى الشركات بالقاهرة، ولم يدروا أنهم سيعيدون على نعوش الموت.

هذا الحادث القاسي، يدق ناقوس الخطر، على ضرورة توخي الحذر في الشتاء أثناء التعامل مع "الغاز" وعدم الإهمال أو النسيان، حتى لا نفقد حياتنا، فتتكرر حوادث موت المواطنين اختناقا بالغاز نتيجة إهمال غير متعمد منا.

وحتى لا نكون أخبارا في "صفحات الحوادث"، يجب علينا الاهتمام بالصيانة الدورية للمواسير ووصلات الغاز، وعدم ترك الأطعمة والمشروبات على" البوتوجاز" لمدد طويلة دون مراعاتها، مع التأكد من إطفاء جميع الأجهزة المتصلة بالغاز قبل النوم، والتأكد من وجود مصدر تهوية وعدم إحكام غلق الأماكن بشدة، واستخدام قطعة قماش مبللة لقفل مكان التسرب اذا وجد، وفصل وصلات الغاز بشكل كامل عن الشقة في حالة التسرب، والاستعانة بالمختصين من الشركة في حالة التسرب.

هذا بيان للناس ليأخذوا حذرهم ويحافظوا على حياتهم ومن حولهم، بالمتابعة والتأكيد والمرور على الأجهزة قبل النوم، حتى لا ننام للأبد دون استيقاظ عندما "يطير الغاز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة