أكرم القصاص - علا الشافعي

23 ألف يورو يوميا.. أرقام خيالية يحصل عليها لاعبو كرة القدم فى العالم

الإثنين، 06 مارس 2023 01:00 م
23 ألف يورو يوميا.. أرقام خيالية يحصل عليها لاعبو كرة القدم فى العالم كريستيانو رونالدو
كتبت ــ منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع عن أجور لاعبي كرة القدم اللعبة الأشهر عالمياً، والتي تحظى بإهتمام كبير جداً من كل شعوب العالم، فيبلغ مشجعى كرة القدم بمليارات البشر، الذين يحرصون طوال الوقت على متابعة كل الأحداث الكروية، وهذا الاهتمام المبالغ باللعبة، جعل من لاعبيها أساطير كروية، لامعة في سماء كرة القدم، مما جعل بعضهم يحصل على أموال خيالية من أنديتهم.

يأتي النجم الفرنسي كيليان مبابي صاحب الـ 23 عاما في قائمة الأعلى أجرًا في تاريخ البشرية ولاعبى كرة القدم على الإطلاق، حيث ما دفع النجم مبابي للبقاء في باريس سان جرمان الفرنسي ورفض عرض ريال مدريد الإسباني الذى كان من المقرر الانتقال له فى فترة الانتقالات الصيفية، هو العرض "الفلكى"، الذى حصل عليه اللاعب من ناديه، حيث يمثل عقد المهاجم الفرنسي ربع ميزانية باريس سان جرمان تقريبا، إذ تبلغ قيمته الإجمالية 630 مليون يورو على 3 مواسم.

وجاءت تفاصيل العقد كالتالى، يتقاضى مبابي راتباً شهرياً قدره 6 ملايين يورو، بما يعادل 72 مليون يورو في الموسم، ويحصل اللاعب على "مكافأة توقيع" قيمتها 180 مليون يورو تسدد على 3 أقساط، كما سيتقاضى مبابي "مكافأة ولاء" بقيمة 240 مليون يورو مقسمة بين صيف 2023 الذى سيحصل فيه على 70 مليونا، وصيف 2024 يحصل فيه على 80 مليونا، وصيف 2025 (90 مليونا).. وكانت حذرت صحف فرنسية من أن العقد الضخم لمبابي يمكن أن يسبب مشاكل بين اللاعبين، خاصة في ظل وجود نجوم بارزين من أمثال ليونيل ميسي ونيمار.

3
اغلى لاعبى كرة القدم عالمياً

ومع بداية سوق الانتقالات الشتوية 2023، انضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادى النصر السعودى رسميًا، ويتقاضى رونالدو راتبًا سنويًا تصل قيمته إلى 200 مليون يورو، جزء كبير منها يأتي من خلال الدعايا والإعلان.. وبشكلٍ أساسي، سيكون راتب رونالدو 100 مليون يورو سنويًا، ولكن ببعض الحوافز الإضافية والإعلانات وغيرها، سيكون الإجمالي 200 مليون يورو، وسيحصل رونالدو مع النصر على 16 مليون يورو شهريًا، و3.8 مليون يورو أسبوعيًا، و574 ألف يورو في اليوم، و23 ألف يورو في اليوم، و381 يورو في الدقيقة، 6.3 يورو في الثانية الواحدة.. ويمتد عقد كريستيانو رونالدو مع النصر لمدة عامين ونصف بداية من عام 2023.

يأتى النجم البرازيلي نيمار دا سليفا في صدارة أغلى لاعبى كرة القدم عالمياً، حيث انتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، عام 2017، بـ 222 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة