لأول مرة تراجع نسب الفقد بالشبكة الكهربائية.. "الكهرباء" تنجح فى خفض معدل سرقات التيار.. المتحدث باسم الوزارة: تركيب العدادات الكودية وتكثيف حملات ضبط المخالفين أهم الأسباب.. ويؤكد: مستمرون فى تطبيق القانون

السبت، 04 مارس 2023 02:00 م
لأول مرة تراجع نسب الفقد بالشبكة الكهربائية.. "الكهرباء" تنجح فى خفض معدل سرقات التيار.. المتحدث باسم الوزارة: تركيب العدادات الكودية وتكثيف حملات ضبط المخالفين أهم الأسباب.. ويؤكد: مستمرون فى تطبيق القانون المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى مسابقة ممثلة فى شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية تراجع ملحوظ في نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء وذلك بعد أن نجحت الوزارة فى تقنين أوضاع عدد كبير من المخالفين من خلال تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لهم بالاضافة الى خلق روح  التنافس بين شركات توزيع الكهرباء على تركيب اكبر عدد من العداد الكودية للمبانى العشوائية و المخالفة.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن معدلات الفقد بالشبكة القومية للكهرباء بدأت تنخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية ، كاشفا إلى أن هذا الانخفاض يرجع إلى التزام شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نجاح شركات التوزيع فى خفض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية يرجع إلى عدة اسباب ، أهمها التوسع فى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين بالإضافة إلى تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي بالتنسيق مع شرطة الكهرباء و تحرير محاضر ضدهم.
 
وأشار حمزة، إلى أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية مستمرة في العمل وتطبيق القانون بكل حزم للحفاظ على حق الدولة، لافتا إلى أن من بين أسباب تراجع نسبة الفقد بالشبكة المسابقة التي أطلقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر لتركيب اكبر عدد من العدادات الكودية للمبانى العشوائية والمخالفة هدفها التقييم الاسبوعى لرؤساء شركات التوزيع علاوة على تحفيز العاملين بسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية.
 
وقال حمزة، إن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ 2  مليون 100 ألف عداد كودى للمبانى العشوائية والمخالفة، مشيرا إلى  أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون 50 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .
 
وكشف حمزة، عن أن شركات توزيع الكهرباء تلقت  مليون 450 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع بواقع 2 مليون 800 ألف وحدة تحتاج لتركيب عداد كودى بها.
 
وأوضح حمزة، أن من أهم مميزات تركيب العدادات الكودية هو الحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء من دخول أحمال مفاجأة قد تودى إلى انقطاعات مستمرة علاوة على أن المواطن يضمن محاسبته على استهلاك فعلى وليس بناء على متوسط الاستهلاك.
 
ولفت حمزة، إلى أن سرقات التيار الكهربائي تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر ، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
وأضاف حمزة، أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائي هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال الغير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة