أكرم القصاص - علا الشافعي

مصممة أزياء "سوق الكانتو" تكشف كواليس العمل على أزياء المسلسل: حاولنا التأريخ لتلك الفترة لمدة 3 شهور كاملة ورافقنا باحثون تاريخيون .. ولهذه الأسباب لم يقلقنى مقارنة رواد السوشيال ميديا بفيلم peaky blinders

الجمعة، 31 مارس 2023 05:00 م
مصممة أزياء "سوق الكانتو" تكشف كواليس العمل على أزياء المسلسل: حاولنا التأريخ لتلك الفترة لمدة 3 شهور كاملة ورافقنا باحثون تاريخيون .. ولهذه الأسباب لم يقلقنى مقارنة رواد السوشيال ميديا بفيلم peaky blinders سوق الكانتو
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرقت مروة عبد السميع مصممة أزياء مسلسل سوق الكانتو إلى كواليس العمل، مؤكدة أنه استغرق مجهوداً كبيراً بقولها : "استغرقنا 3 شهور من البحث على المصادر المختلفة لنؤرخ لتلك الحقبة، وبالتالي رجعنا إلى كل أعداد مجلة المصور، بالإضافة إلى كل الصور المطبوعة الموجودة في استوديو مصر عن تلك الفترة".

وأضافت لـ اليوم السابع: "لم نقف عند ذلك، وإنما استمر عملنا على كل المصادر الممكنة لفترة، حاولنا إظهارها مثلما كانت، فمثلاً عدنا إلى كتب الأزياء، وبما ان العمل يحمل اسم سوق الكانتو أي أنه يتعرض إلى الأقمشة القادمة من أوروبا، ولأن القاهرة كانت قطعة من أوروبا مثلما تقول المصادر في تلك الفترة فكان أغلب الناس يرتدون أزياء مودرن عدنا إلى شكل الموضة في الغرب، أيضاً كان معنا أيضاً باحثون تاريخيون، لأننى كنا نؤرخ لتلك الفترة، بشكل الملابس فيها ومظهرها".

 

مروة عبد السميع 1
مروة عبد السميع 

 

استكملت : ومن أهم المصادر فى عملنا أيضاً كان فيلم صامت عدنا إليه، استعرض شكل الحياة فى تلك الفترة لنحاول محاكاته فى الأزياء".

أيضاً كشفت عن رد فعلها إزاء المقارنات التى عقدها عدد من رواد السوشيال ميديا بشأن تشابه أزياء مسلسل سوق الكانتو مع المسلسل الشهير   peaky blinders بقولها : "الأمر لم يقلقنى على الإطلاق فهذا عادى، ولم أنزعج من ذلك، فنحن في النهاية نؤرخ لفترة كان هذا شكل الموضة فيها، وبالتالي أية أعمال أخرى بالنسبة لعشاق الأعمال الأجنبية في تلك الفترة ستكون على تلك الشاكلة مثل great Gatsby، و Amsterdam".

 

سعد باشا زغلول
سعد باشا زغلول

 

صور لعائلة مصرية فى تلك الفترة
صور لعائلة مصرية فى تلك الفترة

 

شكل الأزياء
شكل الأزياء

 

الأزياء فى تلك الفترة
الأزياء فى تلك الفترة

 

وأضافت : "وفى السينما العربية فيلم كيرة والجن على سبيل المثال أيضاً أزياؤه على تلك الشاكلة، فنحن لن نختلف لغرض الاختلاف فقط، ولكن مثلاً في الفئة الشعبية مثلما يحصل مع الفتوة أو مها نصار وغيرها ممن يرتدوا الأزياء الشعبية كانت الأزياء على طريقتنا في تلك الفترة".

مسلسل سوق الكانتو من تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين.

 

الاعلانات
الاعلانات

 

اعلانات فى تلك الحقبة
اعلانات فى تلك الحقبة

 

قصة مسلسل سوق الكانتو

تدور أحداث مسلسل "سوق الكانتو" في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسدة أمير كرارة تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ويتحول بعد هذه الواقعة إلى بلطجى يفرض الإتاوات على تجار السوق، كما تنشأ بين هذا الشاب وفتاة قصة حب قوية تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.

 

10
صور لتلك الفترة

 

9
صور من تلك الفترة

 

8
صور نادرة أمدتنا بها مصممة الأزياء

 

7
صور

 

6
صور من مصر فى تلك الحقبة

 

4
صور لتلك الحقبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة