"المتحدة" تجذب الأطفال فى رمضان بمحتوى يخاطب عقولهم.. "يحيى وكنوز 2" مغامرات مشوقة عن الحضارة المصرية بلغة الإشارة.. "الربابة مصرى" اسكتشات غنائية عن المشروعات القومية.. و"المحمية" مغامرات عن الكائنات البحرية

الجمعة، 31 مارس 2023 09:13 م
"المتحدة" تجذب الأطفال فى رمضان بمحتوى يخاطب عقولهم.. "يحيى وكنوز 2" مغامرات مشوقة عن الحضارة المصرية بلغة الإشارة.. "الربابة مصرى" اسكتشات غنائية عن المشروعات القومية.. و"المحمية" مغامرات عن الكائنات البحرية يحيى وكنوز 2
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الشركة المتحدة فى جذب الأطفال بمجموعة من أعمال الرسوم المتحركة المميزة على قنواتها خلال الموسم الرمضانى الحالي، ولم تنس الشركة مراعاة الأطفال من الصم والبكم وتقديم لغة الإشارة على الشاشة من خلال مسلسل "يحيى وكنوز 2".
 
ويعرض حاليا على قنوات المتحدة وعلى منصة Watch IT الموسم الثانى من "يحيى وكنوز" ومغامرات مشوقة تخص الحضارة المصرية القديمة، حيث تقدم الشركة المتحدة هذا العام الموسم الثانى من مسلسل الرسوم المتحركة "يحيى وكنوز"، على قناة دى إم سى ومنصة Watch IT، ويستعرض المسلسل مجموعة من المغامرات المتنوعة فى العصر الحديث والعالم القديم، ويناقش سير ملوك مصر القديمة فى إطار درامى مشوق.
  
وفى سياق متصل، أشاد المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بترجمة الجزء الثانى من المسلسل الكرتونى "يحيى وكنوز" الذى يعرض حاليًا على شاشة فضائية "DMC" ومنصة "Watch IT" التابعتين للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إلى لغة الإشارة، الأمر الذى يعمل على تحقيق الشمولية فى وصول فكرته الهادفة لجميع فئات المجتمع دون تمييز.
 
الموسم الثاني من "يحيى وكنوز" تدور أحداثه في إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو، مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة في هذا الموسم أبرزهم شخصية الدكتور عجيب، والذي يجسد دوره الممثل محمد ثروت، وهي شخصية مؤثرة في الأحداث الدرامية تحاول خداع يحيى ورفاقه في بداية الأحداث وتستمر المطاردات بينه وبين يحيى فى العالم الحديث والقديم طول الحلقات.
 
الجزء الثانى من العمل يشارك فى بطولته الطفل إياد يحيى فى دور يحيى، وبثينة هانى فى دور كنوز، وعصام السقا فى دور أستاذ عصام، والفنان علاء مرسى فى دور سينو، ويجسد الفنان محمد ثروت الدكتور عجيب، والفنان القدير سامى مغاورى فى دور عم حسنى والإشراف على المحتوى الدرامي للناقدة علا الشافعي.
 
كما قدمت المتحدة "الربابة مصري"، حيث تقدم موضوعات عصرية بطريقة الفلكور فى "الربابة مصرى" وهو مشروع جديد هذا العام وهو اسكتشات غنائية بعنوان "الربابة مصرى"، ويعرض على قناة أون، ويقدم موضوعات عصرية وتتناول مشروعات قومية عديدة بطريقة الغناء الفلكوري على الربابة.
 
يقدم "الربابة مصرى" موضوعات متنوعة خلال الحلقات من بينهم حلقة حياة كريمة والنوبة والنيل ومصرى قديم، وحلقات متنوعة عن المشروعات القومية المختلفة.
 
فيما تقدم المتحدة مغامرات مع الكائنات البحرية فى "المحمية" من خلال مسلسل الرسوم المتحركة. "المحمية" يعرض على قناة الحياة ومنصة Watch IT وهو عبارة عن مغامرات مشوقة ومختلفة من خلال اكتشاف "فرح وحمزة" سر المحمية التى يملكها جدهم، وهو أن الكائنات البحرية تعرف لغة البشر وتتحدث بها لنستكشف بعد ذلك مغامرات فرح وحمزة مع تلك الكائنات خلال حلقات المسلسل المميزة.
 
يحيى وكنوز
 
يحيى2
 
يحيي
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة