عنف السلاح لا ينتهى.. أمريكا تشهد 128 عملية إطلاق نار منذ بداية العام.. واستهدف المدارس فى 12 حادثا حتى الآن.. وبايدن يصف الحادث الأخير بـ"أسوأ كابوس" لأى أسرة.. ويلقى بالكرة فى ملعب الكونجرس حول قوانين الحيازة

الخميس، 30 مارس 2023 02:00 ص
عنف السلاح لا ينتهى.. أمريكا تشهد 128 عملية إطلاق نار منذ بداية العام.. واستهدف المدارس فى 12 حادثا حتى الآن.. وبايدن يصف الحادث الأخير بـ"أسوأ كابوس" لأى أسرة.. ويلقى بالكرة فى ملعب الكونجرس حول قوانين الحيازة عنف السلاح لا ينتهى فى أمريكا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 128 عملية إطلاق نار جماعي حتى الآن هذا العام ، وفقًا لأرشيف عنف السلاح، الذي يصنف عمليات اطلاق النار الجماعي بانها حادثة قتل فيها أربعة أو أكثر من الضحايا بالرصاص.

 

على الرغم من أن عمليات إطلاق النار الجماعية لا تشكل غالبية حوادث العنف بالأسلحة النارية في أمريكا ، إلا أن تأثيرها على المجتمعات والضحايا واضح.

 

حوالي 12 حادث إطلاق نار ، يمكن تعريف إحداها على أنها إطلاق نار جماعي ، وقعت في حرم مدارس حتى الآن هذا العام ، مما أسفر عن مقتل 10 على الأقل وإصابة 12 ، وتتبع أرشيف عنف السلاح أكثر من 647 عملية إطلاق نار جماعي في عام 2022 و 690 في عام 2021. ومقارنة بالوقت نفسه العام الماضي شهدت الولايات المتحدة 113 عملية اطلاق نار جماعي.

 

بعض عمليات إطلاق النار الجماعية التي شوهدت حتى الآن هذا العام وفقا لشبكة ايه بي سي:

 

ناشفيل ، تينيسي

 

قتل ثلاثة أطفال وثلاثة موظفين بالرصاص في مدرسة خاصة في ناشفيل ، تينيسي ، في 27 مارس ، وفقًا لمسؤول في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت، حيث بدأ اطلاق النار في مدرسة تينيسي صباح الاثنين، وقالت الشرطة في مؤتمر صحفي إن المشتبه به ، الذي حددته الشرطة على أنه شاب يبلغ من العمر 28 عام قتل برصاص ضباط إنفاذ القانون في منطقة بهو بالطابق الثاني من المدرسة.

 

جامعة ميشيجان

 

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون بعد إطلاق نار فى مواقع متعددة فى حرم إيست لانسينج بجامعة ولاية ميتشيجان ليلة 13 فبراير ، وقال مسؤولون إن المشتبه به توفي متأثرا بجراحه التي أصابته بطلق ناري.

وفقا لشبكة ايه بي سي، تلقت الشرطة في البداية بلاغ بإطلاق النار في الساعة 8:18 مساء وقال كريس روزمان ، النائب المؤقت لرئيس الشرطة والسلامة العامة في الجامعة انه عثر بالفعل على عدة ضحايا هناك. ثم تلقت الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار آخر ، وعثروا على ضحايا اخرين، وقال نائب الرئيس المؤقت إن الشرطة ما زالت تعمل لتحديد الدافع المحتمل للمشتبه به.

 

كاليفورنيا

 

لقي شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب سبعة آخرون في إطلاق نار في أوكلاند بكاليفورنيا ليلة 23 يناير، ولم تكشف السلطات بعد عن دافع محتمل لإطلاق النار.

وكان إطلاق النار في أوكلاند ثالث إطلاق نار جماعي في كاليفورنيا خلال ثلاثة أيام فقط.

 

هاف مون باي ، كاليفورنيا

 

لقى ما لا يقل عن 7 أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة فى إطلاق نار فى موقعين فى هاف مون باى بكاليفورنيا يوم 23 يناير، وتم التعرف على المشتبه به على أنه تشونلي تشاو البالغ من العمر 67 عامًا. وقال مكتب الشريف إن الحادث لا يزال قيد التحقيق ودوافعه غير معروفة.

وقالت السلطات: "في هذا الوقت ، نحن على علم بثمانية ضحايا ، أحدهم متوفى والضحايا الباقون مدرجون في حالة مستقرة".

 

مونتيري بارك ، كاليفورنيا

 

قتل ما لا يقل عن 11 شخصًا ، وأصيب 10 آخرون بعد أن فتح مسلح النار على استوديو للرقص بالقرب من احتفال بالعام القمري الجديد في مونتيري بارك بكاليفورنيا يوم 21 يناير.

وقالت السلطات إنه عثر على المشتبه به هوو كان تران (72 عاما) ميتا جراء إصابته بطلق ناري داخل شاحنة بضائع بيضاء في تورانس ، حيث حاصرها ضباط إنفاذ القانون.

وقالت السلطات إن الدافع وراء إطلاق النار في مونتيري بارك غير واضح الا ان العنف المنزلي هو أحد السيناريوهات التي يبحثون فيها.

ومع ذلك ، فإن إطلاق النار الجماعي ضاعف المخاوف المستمرة لدى الأمريكيين الآسيويين في أعقاب تصاعد العنصرية والعنف ضدهم.

 

 

اينوك سيتي ، يوتا

عثر على عائلة مكونة من ثمانية أشخاص ، من بينهم خمسة أطفال ، مقتولين بأعيرة نارية في منزل في ولاية يوتا في 4 يناير بعد أن أجرت الشرطة فحصًا للرعاية الاجتماعية، وأفادت تقارير ان الشرطة ليست على علم بالدافع وما زال التحقيق جاريا.

قال قائد الشرطة في مؤتمر صحفي: "كلنا نعرف هذه العائلة. لقد خدم الكثير منا معهم في الكنيسة والمجتمع ، وذهبوا إلى المدرسة مع هؤلاء الأفراد ، ولذا فإن هذا المجتمع في هذا الوقت يتألم ، ويشعرون بالخسارة ، ويشعرون بالألم ، ولديهم الكثير من الأسئلة وهو أمر طبيعي."

 

هانتسفيل ، ألاباما

تم إطلاق النار على 11 شخصًا في مشاجرة مميتة أسفرت عن مقتل شخصين وثلاثة في حالة حرجة، ويقول مكتب عمدة مقاطعة ماديسون إن المحققين قد وصلوا ثلاثة أطفال يبلغون من العمر 16 عامًا بالإضافة إلى شخصين بالغين متهمين فيما يتعلق بإطلاق النار.

 

وبعد حادث تينيسي، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن حوادث العنف عبر إطلاق النار تنزع روح الامة الأمريكية وأضاف ان الشرطة تعاملت بشكل سريع مع حادث إطلاق النار بمدرسة ابتدائية فى ولاية تينيسي الأمريكية.

 

وقال:"علينا أن نبذل مزيدا من الجهد لإيقاف العنف المسلح في المجتمع"، ودعا الكونجرس إلى إصدار حظر على الأسلحة الهجومية، ووصف بايدن حادث إطلاق النار على مدرسة مدينة ناشفيل، الذى أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 3 أطفال، بأنه "مفجع، وأسوأ كابوس لأية أسرة".

 

وشدد بايدن، فى كلمته، على بذل المزيد من الجهود لوقف العنف باستخدام الأسلحة النارية، محذرًا أن هذا الأمر "يمزق مجتمعاتنا إلى أجزاء".

 

ودعا بايدن الكونجرس إلى إصدار حظر على الأسلحة الهجومية، قائلاً: "نحتاج إلى بذل المزيد لحماية مدارسنا وحان الوقت كى نبدأ فى إحراز المزيد من التقدم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة