إشادات باهتمام "المتحدة للخدمات الإعلامية" بتقديم حلقات يحيى وكنوز 2 بمصاحبة لغة الإشارة.. المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة يبدى إعجابه ورواد السوشيال ميديا يتفاعلون.. والشركة تضع الطفل واهتماماته أولوية

الأربعاء، 29 مارس 2023 03:15 م
إشادات باهتمام "المتحدة للخدمات الإعلامية" بتقديم حلقات يحيى وكنوز 2 بمصاحبة لغة الإشارة.. المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة يبدى إعجابه ورواد السوشيال ميديا يتفاعلون.. والشركة تضع الطفل واهتماماته أولوية يحيي وكنوز
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بترجمة الجزء الثانى من المسلسل الكرتونى "يحيى وكنوز" الذى يعرض حاليًا على شاشة فضائية "DMC" ومنصة "Watch IT" التابعتين للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إلى لغة الإشارة، الأمر الذى يعمل على تحقيق الشمولية فى وصول فكرته الهادفة لجميع فئات المجتمع دون تمييز.

 

وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، أن الجزء الثانى من المسلسل الكرتونى "يحى وكنوز" عمل على تفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم (10) لسنة 2018 من خلال الإتاحة الإشارية التى وفرها للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية، والإسهام فى رفع وعى الأشخاص ذوى الإعاقة بالحضارة الفرعونية، والعراقة المصرية، من خلال تسليط الضوء على كنوز مصر الأثرية والمدن الساحلية الغنية بها.

 

وأشارت فى بيان صحفى صادر عن المجلس؛ إلى أن ترجمة مسلسل "يحيى وكنوز" إلى لغة الإشارة من قبل شخصية كرتونية تمثل بطل هذا العمل، عمل على جذب عدد كبير من الأطفال ذوى الإعاقة، لتٌكسبه شريحة جماهيرية عريضة تتفاعل وتتجاوب معه، الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على تحقيق الأهداف المرجوة منه.

 

ووجهت "المشرف العام" على المجلس؛ الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لعرضها الجزء الثانى من المسلسل الكرتونى "يحى وكنوز" بشكل متاح للأشخاص ذوى الإعاقة، ولكل القائمين على هذا العمل الفنى الهام الذى يجمع بين التسلية والتثقيف.

 

واهتمت الشركة المتحدة بـ تقديم مجموعة من الأعمال الدرامية المتنوعة خلال الموسم الرمضانى الجارى، وكان من ضمن أهم اهتماماتها هى الأعمال الكرتونية، ولم تكتفِ بذلك بل طرحت الموسم الثانى من مسلسل الرسوم المتحركة "يحيى وكنوز"، مدعومًا بلغة الإشارة، لإتاحة فرصة مشاهدة العمل للجميع خاصة أصحاب الهمم من الصم والبكم.

 

إشادات بسبب اهتمام الشركة المتحدة بتقديم حلقات يحيى وكنوز 2 بمصاحبة لغة الإشارة

وحصد ذلك الاهتمام العديد من الإشادات، خاصة أن الشركة المتحدة لم تفكر فقط فى عمل دراما للأطفال وإنما لم تنسِ أن تهتم وتوفر لغة الإشارة لمن يحتاجها.

 

ويعرض المسلسل الكرتونى "يحيى وكنوز 2" على شاشة DMC، وذلك فى الساعة 6:15 مساء، والإعادة 7:30 صباحا.

 

الموسم الثانى من "يحيى وكنوز" تدور أحداثه فى إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة فى هذا الموسم أبرزهم شخصية الدكتور عجيب، والذى يجسد دوره الممثل محمد ثروت، وهى شخصية مؤثرة فى الأحداث الدرامية تحاول خداع يحيى ورفاقه فى بداية الأحداث وتستمر المطاردات بينه وبين يحيى فى العالم الحديث والقديم طول الحلقات.

 

يشارك فى بطولة يحيى وكنوز الطفل إياد يحيى فى دور يحيى وبثينة هانى فى دور كنوز الجزء الثانى من العمل يشارك فى بطولته الطفل إياد يحيى فى دور يحيى، وبثينة هانى فى دور كنوز، وعصام السقا فى دور أستاذ عصام، والفنان علاء مرسى فى دور سينو، ويجسد الفنان محمد ثروت الدكتور عجيب، والفنان القدير سامى مغاورى فى دور عم حسنى والإشراف على المحتوى الدرامى للناقدة علا الشافعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة