وصفات طبيعية للمسام المفتوحة.. أبرزها جل الصبار وقشر الموز متوفرة في بيتك

السبت، 25 مارس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للمسام المفتوحة.. أبرزها جل الصبار وقشر الموز متوفرة في بيتك قناع للوجه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة مسام الجلد المفتوحة التى تعود لأسباب مختلفة منها التعرض لأشعة الشمس، وعوامل وراثية وكذلك العمر والحالة الصحية ووضع الكثير من مستحضرات التجميل التي تمنع الجلد من التنفس، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للمسام المفتوحة، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry. ".

وصفات طبيعية للمسام المفتوحة
 

وصفة جل الصبار للمسام المفتوحة
 

يمكن استخدام جل الصبار الطازج على المسام المفتوحة حيث يساعد على ترطيب البشرة وشدها، وذلك من خلال وضع جل الصبار على المسام مع التدليك بلطف لعدة دقائق ثم ترك الجل على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى حيث تساعد على تنظيف وتغذية البشرة وترطيبها.

طرق طبيعية للمسام المفتوحة
طرق طبيعية للمسام المفتوحة

 

وصفة بياض البيض للمسام المفتوحة
 

يساعد قناع بياض البيض في شد الجلد وتحسين مرونته، من خلال تحضير بياض البيض مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، و2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات لعمل معجون ناعم ثم وضع العجينة على الوجه وتوزيعها بالتساوى وتركه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع وضع العجينة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية وهى شد الجلد وتوحيد لون البشرة.

طرق طبيعية للمسام المفتوحة
طرق طبيعية للمسام المفتوحة

 

وصفة الموز للمسام المفتوحة
 

تساعد هذه الفاكهة على شد الجلد من خلال تحضير قشر موزة واحدة مع تمريرها برفق على البشرة ثم غسل الوجه بعد 10-15 دقيقة، مع تكرار الوصفة بشكل يومى حيث تساعد على شد الجلد وتجديد شباب البشرة.

وصفات طبيعية للمسام المفتوحة
وصفات طبيعية للمسام المفتوحة

وصفة زيت الأركان للمسام المفتوحة
 

يساعد زيت الأركان على تضييق المسام، من خلال تحضير 2-3 قطرات من زيت الأركان، مع تدفئة الزيت ووضعه على الوجه مع التدليك بأطراف الأصابع وغسل الوجه بالماء الدافىء بعد حوالي 30 دقيقة، مع تكرار الوصفة كل يوم قبل النوم للحصول على بشرة متوهجة وتقليل ظهور المسام الكبيرة.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة