"حياة كريمة" تنتهى من إنشاء مجمع الخدمات بمجلس قروى شرشابة فى الغربية.. الأهالى: المبادرة طوق نجاة لأهالى الريف بعد أن ظلوا مهمشين لسنوات.. ويؤكدون: كنا نقطع مسافة 12 كيلومترا لقضاء مصالحنا بالمدينة.. صور

الخميس، 02 مارس 2023 05:00 ص
"حياة كريمة" تنتهى من إنشاء مجمع الخدمات بمجلس قروى شرشابة فى الغربية.. الأهالى: المبادرة طوق نجاة لأهالى الريف بعد أن ظلوا مهمشين لسنوات.. ويؤكدون: كنا نقطع مسافة 12 كيلومترا لقضاء مصالحنا بالمدينة.. صور مجمع خدمات المواطنين بمجلس قروي شرشابة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة كريمة فى البلد.. مشروعات خدمية يتم تنفيذها على أرض الواقع لتحقق أحلام سكان قرى الريف المصرى، والتى تحققت فى لحظات منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، المبادرة لتطوير قرى مصر وتوفير كافة الخدمات والحياة الكريمة لسكانها من كبار سن وسيدات وشباب وأطفال، لتصبح هذة القرى مدن من حيث الخدمات والمرافق.

رصدت "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، الإنتهاء من إنشاء وتشطيب مجمع خدمات المواطنين بمجلس قروى شرشابة، وذلك ضمن أعمال التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية.

وفى هذا الصدد قال هشام السنباطى أحدٍ أهالى القرية لـ "اليوم السابع" أن القرية تشهد مشروعات عملاقة لم تشهدها من قبل بعضها حلمنا بتنفيذه منذ سنوات وطالبنا به ولم نستطع تحقيقه والبعض الأخر لم نكن نحلم بتنفيذه، حتى أن جاءت مبادرة حياة كريمة وحققت كافة الأحلام والأمانى لدى المواطنين وأهالى القرية والذين كانوا يعانون من نقص الخدمات العامة والمرافق.

وأضاف: المبادرة بالنسبة لنا طوق النجاة الذى أنقذنا من العدم إلى الحياة الكريمة، موضحاً أن قرية شرشابة هى قرية أم يتبعها العديد من القرى والعزب، وتبعد عن المدينة حوالى 12 كليو متر، هذة المسافة كنا نقطعها جميعاً سواء كبار السن أو الشباب لقضاء مصالحنا بالمدينة نظراً لعدم وجود خدمات، الأمر الذى كان يشكل مجهود كبير خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن مجمع الخدمات سيضم العديد من المصالح الحكومية التى نحتاجها وكنا نذهب إليها.

فيما قال محمد إبراهيم أحد الشباب أن المبادرة غيرت القرية وأصبحت مثل المدن من حيث الخدمات العامة والمرافق، مشيراً إلى أنهم يتمتعون بجميع الخدمات العامة والمرافق مثل "الصرف الصحى، الغاز الطبيعى، رصف الطرق، تطوير الوحدة الصحية، تطوير مركز الشباب" وغيرها من الخدمات التى يستفيد منها عشرات الآلاف من سكان المجلس القروى بالكامل، موجهاً الشكر للرئيس على الإهتمام بالمواطن داخل الريف المصرى.

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسير بخطى ثابتة فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم فى تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

يذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجارى تنفيذها بمركز زفتى كمرحلة أولى من المبادرة فى المحافظة تشمل عدد 943 مشروع بإجمالى تكلفة 4068,5 مليون جنيه وقد بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 80 %.

مجمع الخدمات.
مجمع الخدمات.

 

مجمع خدمات المواطنين بمجلس قروي شرشابة
مجمع خدمات المواطنين بمجلس قروي شرشابة

 

مجمع خدمات شرشابة
مجمع خدمات شرشابة

 

مجمع خدمات قرية شرشابة
مجمع خدمات قرية شرشابة

 

مجمع خدمات من الداخل
مجمع خدمات من الداخل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة