أكرم القصاص - علا الشافعي

تنمية وتعمير وخدمات يومية لمواطنى شمال سيناء.. انطلاق موسم جنى محصول مزارع المدارس الزراعية.. إنشاء محطة صرف وإطلاق حملة إفطار صائم بالروضة.. توفير السلع بأسعار مخفضة بمعارض أهلا رمضان وكلنا واحد بالعريش.. صور

السبت، 18 مارس 2023 01:00 م
تنمية وتعمير وخدمات يومية لمواطنى شمال سيناء.. انطلاق موسم جنى محصول مزارع المدارس الزراعية.. إنشاء محطة صرف وإطلاق حملة إفطار صائم بالروضة.. توفير السلع بأسعار مخفضة بمعارض أهلا رمضان وكلنا واحد بالعريش.. صور الاحتفال بالإنتاج
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة شمال سيناء بالتزامن مع انطلاقة لمشروعات التنموية العملاقة على أرض المحافظة خدمات يومية تقدم للمواطنين، وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه فى هذا السياق تم افتتاح مزرعة مدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية بالعريش فى إطار السعى أن تتحول إلى سلة الغذاء لمصر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تستعد المحافظة لزراعة 500 ألف فدان أعلن عنها الرئيس.

 

ومزرعة مدرسة الزراعة بالعريش تضم 10 أفدنة، بها 5 أفدنة مزروعة بالطماطم، ويتراوح المحصول بها من 8.5 إلى 9 طن من الطماطم، بجانب 3 أفدنة مزروعة بالشعير، وفدانين بالكنتلوب، حيث سيتم بيعها للمواطنين بسعر التكلفة.

 

وجارى تجهيز وزراعة باقى المزرعة والتى تبلغ مساحتها 23 فدانًا، وذلك لبيع المزروعات إلى المواطنين بأسعار مناسبة، كما تم افتتاح الجناح الفندقى الجديد، فى مدرسة العريش الثانوية الفندقية.

 

وأكد المحافظ، أن الجناح الفندقى الذى تم افتتاحه بالمدرسة سيكون لاستقبال ضيوف المحافظة، مشددًا على الاستفادة من إمكانيات مدارس التعليم الفنى على مستوى المحافظة، مثل المدرسة الفندقية فى توفير الوجبات الغذائية والإقامة لضيوف المحافظة والزائرين.

 

والجناح الفندقى يحتوى على 10 غرفة فندقية تحتوى على 30 سريرًا فندقيًا، منها 3 غرف مكيفة بحمام داخلى سويت تحتوى على 11 سريرًا، و5 غرف مكيفة بحمام مشترك تحتوى على 13 سريرًا، وغرفة غير مكيفة بحمام داخلى تحتوى على 3 اسرة، وغرفة غير مكيفة بحمام مشترك تحتوى على 3 أسرة، وجميع الغرف مؤثثة على أعلى مستوى.

 

كما أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن إنشاء الهيئة القومية للمياه والصرف الصحى محطة معالجة ثلاثية للصرف الصحى فى قرية الروضة بتكلفة 60 مليون جنيه.

 

وأكد المحافظ على عمل جميع مؤسسات الدولة منذ الحادث الإرهابى فى القرية وإزالة آثار الحادث، وأشار المحافظ إلى الاهتمام بجميع القرى والتجمعات فى مختلف مراكز المحافظة، بجانب الاهتمام الكبير بقرية الروضة، وتنفيذ عدد من المشروعات بها فى مختلف القطاعات، لافتا إلى أنه وجه بالانتهاء من أسقف لعدد 14 منزلا جرى إنشائها فى القرية بواسطة جهاز تعمير سيناء، وتنفيذ قافلة طبية تضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالى القرية بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وأعلن أنه تم تدشين حملة إفطار صائم بقرية الروضة التى تنفذها مؤسسة مصر الخير بالمحافظة، بمركز شباب الروضة، لافتا أن حملة إفطار صائم تطلقها مؤسسة مصر الخير للعام الحادى عشر على التوالى، حيث تم تدشينها من مكان رمزى وهو قرية الروضة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية ليوم الشهيد، ومؤكدا أن الدولة استطاعت أن تحتوى الخسائر التى خلفها الحادث الإرهابى الذى شهدته القرية فى نوفمبر 2017، وأضاف المحافظ، أن مؤسسة مصر الخير تقدم خلال حملة إفطار صائم 3500 كرتونة للمستحقين من أبناء المحافظة، لافتاً إلى أنه لن يكون هناك مواطن فى شمال سيناء بدون وجبة إفطار أو سحور، سواء نتيجة المجهود الذى تقوم به مؤسسة مصر الخير ومؤسسات المجتمع المدنى أو المجهود الذى تقوم به المحافظة.

 

وأشار المحافظ، إلى إعلان رئيس الجمهورية زراعة 500 ألف فدان بشمال سيناء، حيث ستكون سيناء سلة غذاء مصر، فهى تشهد العديد من المقومات الطبيعية سواء ساحل البحر أو بحيرة البردويل، بالإضافة إلى الثروات المعدنية.

 

وقال المحافظ، إن تعاون مؤسسة مصر الخير مع المحافظة كان له أكبر الأثر على قرية الروضة، حيث إن المؤسسة كانت لها أياد بيضاء على أهالى شهداء قرية الروضة، وساهمت فى تنمية القرية، ومن أبرز إسهاماتها فى القرية إنشاء 100 منزل. 

 

وأعلن المحافظ أنه تم افتتاح معرض أهلا رمضان يشمل السلع الغذائية وجميع إحتياجات الأسرة فى شهر رمضان من بقوليات وياميش ولحوم وغيرها بأسعار مخفضة، وأن التخفيضات تصل إلى نسبة 30% من الأسعار الخارجية، مشيرا إلى أن المعرض مستمر طوال شهر رمضان، وأن محافظة شمال سيناء تعد متميزة فى هذا المجال، ومؤكدا على الالتزام بالأسعار المحددة وفقا لآليات التموين والحكومة للحفاظ على استقرار السوق.

 

وقال إنه تم إطلاق مبادرة "كلنا واحد" بالعريش، لافتا أن معرض مبادرة "كلنا واحد" يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية فى ميدان السادات بوسط مدينة العريش.

 

وأكد المحافظ على توفير السلع الأساسية ومستلزمات الشهر الكريم والأدوات الكهربائية والمفروشات والملابس وغيرها بأسعار مخفضة ومناسبة لجميع المواطنين، بالتعاون مع عدد من الشركات والتجار من داخل وخارج المحافظة.

 

وأضاف المحافظ أن مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى؛ لعرض السلع الأساسية ذات الجودة العالية بأسعار مخفَّضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح بين 20٪ - 30٪.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تستهدف المبادرة توفير السلع بأسعار مناسبة وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة الغلاء والقضاء على الاحتكار.

 

لقاء اهالى قرية الروضة
لقاء اهالى قرية الروضة

 

معرض اهلا رمضان بالعريش
معرض اهلا رمضان بالعريش

 

من انتاج المدارس الزراعية
من انتاج المدارس الزراعية

 

من معارض كلنا واحد
من معارض كلنا واحد

 

الاحتفال بالانتاج
الاحتفال بالانتاج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة