قرعة نارية لدوري أبطال أوروبا.. وتفاصيل قواعد مواجهات ربع النهائي

الجمعة، 17 مارس 2023 12:00 ص
قرعة نارية لدوري أبطال أوروبا.. وتفاصيل قواعد مواجهات ربع النهائي دوري أبطال أوروبا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن قرعة ربع نهائى دوري أبطال أوروبا، التي ستحدد المواجهات القادمة في دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام عصر الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.
 



وتأهلت أندية ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، وبنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وتشلسي الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، وأيضاً أي سي ميلان الإيطالي، وإنتر ميلانو الإيطالي بعد خوضهم مباريات العودة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.


وتُعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا، أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تُعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني، فاز باللقب 22 ناديًا مختلفًا، 13 منهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزًا باللقب،حيث فاز بالبطولة 14 مرة.



وجاءت نتائج دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا كالتالي، حقق ريال مدريد الفوز على ليفربول بخمسة أهداف مقابل هدفين في الذهاب وفي العودة، فاز بهدف دون رد، فيما فاز نابولي على فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد، وفي العودة فاز بثلاثية نظيفة، فيما فاز إنتر ميلان على بورتو بهدف دون رد، وفي العودة تعادل سلبيا، وفاز مانشستر سيتي على لايبزج الألماني، بسبعة أهداف دون رد في العودة بعدما انتهى لقاء الذهاب بهدف مقابل هدف.


فيما فاز تشيلسي على دورتموند بهدفين دون رد، بعدما فاز دورتموند بهدف دون رد في الذهاب، وفاز إيه سي ميلان على توتنهام بهدف دون رد ذهابا وتعادل سلبيا في العودة، فيما فاز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد في العودة في ألمانيا علما بأن لقاء الذهاب انتهى لصالح بايرن ميونخ بهدف دون رد.


وعقب إعلان قرعة المواجهات، ستُقام مباريات ربع النهائي بنظام الذهاب والإياب، وستقام مواجهات الذهاب يومي 11 و12 أبريل المقبل، والإياب يومي 18 و19 أبريل.


‎وبحسب نظام القرعة في هذا الدور، فإنه من الممكن أن يتواجه فريقان من نفس الدولة بعكس ما كان في دور الستة عشر، وستشهد القرعة أيضًا، تحديد طريق المتأهلين حتى النهائي.



‎ويُعتبر
ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بـ14 بطولة كان آخرها الموسم الماضي 2021-2022 على حساب ليفربول بهدف سجله فينيسيوس جونيور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة