الخنفساء والبومة والقط الأسود.. خرافات ولعنات الطيور والحيوانات.. فيديو

الجمعة، 17 مارس 2023 10:00 ص
الخنفساء والبومة والقط الأسود.. خرافات ولعنات الطيور والحيوانات.. فيديو البومة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يزال كثير من الناس يؤمنون بخرفات ولعنات مرتبطة بالحيوانات، فمنهم من يرفض السماح لقطط سوداء بعبور طريقهم، وحتى رؤية الخنفساء فهى نذير موت فى اعتقادهم، وهناط أساطير متعلقة أيضًا بالبومة والغراب، ونستعرض فى هذا التقرير بعض الحيوانات المرتبطة باللعنات الأشهر عبر التاريخ وفقاً لموقع listverse.
 

الخنفساء نذير موت

تمتلك الخنفساء التى تحمل الاسم اللاتينى "Xestobium rufovillosum" عادة غريبة تتمثل فى ضرب رأسها فى الخشب المحيط بها إن وجد لجذب زوج لها للتزاوج، هذا غالبًا ما ينتج عنه ضوضاء عالية بما يكفى لالتقاطها، ويفسر البعض هذا الضجيج على أنه الموت الوشيك لشخص ما.
 
الاسم الأكثر شهرة لهذه الخنفساء الأوروبية هو خنفساء ساعة الموت، حتى أصبح صوتها بمثابة نذير موت قد يقترب، ما دفع الناس إلى افتراض أن الموت قريب.
 

البومة نذير شؤم

غالبًا ما يُنظر إلى البومة على أنها ترمز للحكمة، لكن فى شرق أفريقيا فى بلدان من زيمبابوى إلى جنوب أفريقيا، لا تتمتع هذه الطيور الليلية الجارحة بسمعة طيبة مع الأسف، فتدعى بعض الخرافات أن الموت وشيك عندما تهبط بومة على سطح منزل شخص مسن، يذهب البعض إلى أبعد من ذلك من خلال الادعاء بأن هذه البومة هى أيضًا رسل للسحرة أو حتى الوسيط الذى يتم فيه نقل لعنة الساحرة إلى الضحية، ومع هذه السمعة المشؤومة غالبًا ما تُقتل العديد من هذه الطيور عند رؤيتها أو تسمم إذا تم اكتشاف عش، ومع ذلك فقد تم وضع حركات بيئية للقضاء على السمعة الملعونة بعيدًا عن الطيور الجارحة نظرًا لتأثيرها الكبير على البيئة كمفترسات أساسية.

وتعيش خمسة أنواع من البوم فى العالم حتى يومنا هذا، ولحسن الحظ، أصبح الناس يتقبلون ما يكفى من هذه الطيور بالرغم من الأساطير التى تقال عنها.


السحر والقطط السوداء

فى حين أن التفسير المعاصر لسوء الحظ لمشاهدة قطط باللون الأسود يبدو قليلاً، فإن القطط السوداء طالها الكثير من الأذى فى أوروبا فى العصور الوسطى فى عمليات صيد دموية وظالمة نتيجة ارتباط القطط السوداء بالسحرة أو المتهمين بممارسة السحر.
 
وكانوا يعتقدون أنه غالبًا ما تشير مشاهد قطة سوداء إلى أن ساحرة تعيش فى مكان قريب، فى حين أن آخرين اعتبروا القطط فألًا سيئًا، كما أنها فألًا أسوأ لأى امرأة تعيش على هامش المجتمع أو وحيدة، وسرعان ما يتم الحكم عليها بأنها ساحرة، ويتم إعدامها بأبشع طريقة ممكنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة