أكرم القصاص: قاعدة البيانات الخاصة بالتحالف الوطنى ستضاعف حجم الخدمات

الجمعة، 17 مارس 2023 08:12 م
أكرم القصاص: قاعدة البيانات الخاصة بالتحالف الوطنى ستضاعف حجم الخدمات الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إنه منذ إعلان التحالف الوطني للعمل التنموي، وجه الرئيس بمضاعفة ما يتم من تقديمه من مساعدات، مشيرا إلى أن الفكرة الأساسية أن يكون هناك تحالف بقدرات مختلفة، يعطي قدرة على عمل قاعدة معلومات كبيرة، تسهل طريقة تلقى الطلبات والشكاوى من الناس.

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "أعتقد أنه مع تجسيد هذا العمل بهذا الشكل المعلوماتي، سيضاعف من حجم الخدمات، لأنه إذا كانت جمعية واحدة تقدم خدمات، قد تتكرر المساعدة لشخص ما ويُحرم العشرات من الخدمة، وهنا تكمن أهمية التحالف الوطني".

وقال رئيس تحرير اليوم السابع: "التحالف الوطني يضم آلاف المتطوعين، بلغ عددهم لـ 60 ألف متطوع على مستوى الجمهورية، يصلون للمحافظات الحدودية والصعيد والقرى، والتفاعل مع مبادرة حياة كريمة، بالإضافة للقوافل الطبية ومساعدة صغار الفلاحين والمزارعين، ومجموعة من الخدمات الاجتماعية التي توازي جهد الدولة في مواجهة الأزمة العالمية الاقتصادية".

وتابع: "شاهدنا جميعا قرارات الرئيس السيسي الأخيرة فيما يتعلق برفع الرواتب والمعاشات وتكافل وكرامة، وجهد الحكومة في موازنة الأسعار، وبالتالي العمل يتم في أكثر من اتجاه، وهناك 50 ألف جمعية في مصر، ولو ربع هذا العدد توحد، سيتم توجيه جهده وتحويل خدماته لخدمات حقيقية".

وأضاف: "خبرات المتطوعين المتراكمة، يمكنها أن تساعد في حل الأزمات، كأزمة كورونا على سبيل المثال، وأعتقد أن رمضان هذا العام سيكون مختلف، لأن تقديم التحالف سيجعله قادرا على تقديم الخدمات بكرامة للمواطنين"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة