أمانى سمير

كتف فى كتف.. والاتحاد قوة

الأربعاء، 15 مارس 2023 01:52 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتساءل البعض ماذا يعنى "التحالف الوطنى" خاصة المواطن البسيط الذى لا يعى مثل هذه المصطلحات الضخمة من وجهة نظره.. ليكون الرد هو أنه ببساطة عبارة عن تجمع لأكبر مؤسسات خيرية واجتماعية لتضافر الجهود وتوسيع رقعة العمل التنموى والخيرى بإشراف كامل من الدولة لضمان وصول الحق لمستحقيه ونشر الخير لأهالينا البسطاء فى جميع القرى الأكثر احتياجا .
 
حقيقة مجرد الفكرة فقط فى عمل هذا التحالف فى حد ذاته إنجاز غير مسبوق لأن كل جهة كانت تعمل بفكرها ومحدودية الإعداد أو اقتصارها على أماكن معينة لكن فى ظل وجود كتلة واحدة تجمع كل هذه الكيانات تحت شعار واحد هو كتف فى كتف بالفعل هذا القوة بعينها لأن "الاتحاد قوة".
 
 
وقد تم إطلاق باكورة هذا التحالف بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية فى رمضان 2022، لتقديم الدعم والحماية لملايين الأسر، بدعم من الحكومة المصرية لهذا التحالف بقيمة 9 مليارات جنيه .
 
 
ليكون البدأ الرسمى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من خلال خطوات تنفيذية فى 28 فبراير 2022، وعقد مجموعة من اللقاءات تضم ممثلى كبرى منظمات المجتمع المدنى والعمل الأهلى لتبادل الرؤى والأفكار.
 
 
يسعى ميثاق التحالف الوطنى لإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات والتى تشكل بدورها محورًا استراتيجيًا رئيسيًا ترتكز عليه تنفيذ كافة المبادرات التنموية.
 
ينتظر المصريون الشرفاء حدثا كبيرا مثل احتفالية " كتف فى كتف " والتى من المزمع إقامتها يوم الجمعة الموافق 17 مارس باستاد القاهرة بإشراف من الرئيس السيسى وبحضور متوقع لحوالى 21 ألف مشارك بهذه الفعالية الضخمة، وهذا الحدث مهم على كل الأصعدة، خاصة وأنه يتزامن مع دخول شهر "رمضان الكريم" والهدف من هذا التجمع الضخم هو ضمان وصول الخير لمستحقيه دون وجود تكرار لأماكن توزيع أو حتى نفس الأشخاص للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد بالتنسيق بين الجمعيات بعضها البعض وبإشراف كامل من الدولة  .
 
نتمنى من الله عز وجل أن يعم الخير جميع أرجاء مصر ويشعر الجميع بجمال الشهر الكريم كالعادة وكل عام وكل المصريين بخير وفرح وسعادة والله ولى التوفيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة