أكرم القصاص - علا الشافعي

المغرب يعلن توقيف 3 موالين لـ"داعش" قتلوا شرطيا ضمن "مخطط إرهابى كبير"

الأربعاء، 15 مارس 2023 04:55 م
المغرب يعلن توقيف 3 موالين لـ"داعش" قتلوا شرطيا ضمن "مخطط إرهابى كبير" قوات الأمن فى المغرب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة المغربية توقيف 3 متطرفين موالين لتنظيم "داعش" للاشتباه فى تورطهم بارتكاب جريمة القتل العمد فى إطار مشروع إرهابى، والتى كان ضحيتها شرطى أثناء مزاولته لمهامه، بحسب سكاى نيوز.
 
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطنى المغربى فى بيان، أن العمليات الأمنية أسفرت عن توقيف المشتبه فيهما الرئيسيين فى عمليات متزامنة بكل من مدينة الدار البيضاء وبمنطقة "سيدى حرازم" ضواحى مدينة فاس، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الثالث فى عملية لاحقة بمدينة الدار البيضاء.
 
وأضافت أن المعلومات الأولية للبحث أشارت إلى أن المشتبه فيهم أعلنوا مؤخرا الولاء للأمير المزعوم للتنظيم الإرهابى "داعش"، وصمموا العزم على الانخراط في مشروع إرهابى محلى بغرض المساس الخطير بالنظام العام، حيث قرروا استهداف أحد موظفي الأمن بغرض تصفيته جسديا والاستيلاء على سلاحه الوظيفي، لغرض ارتكاب جريمة السطو على وكالة بنكية، تم تحديد مكانها مسبقا والاتفاق على طريقة اقتحامها، وذلك بغرض تحصيل العائدات المالية لهذا الفعل الاجرامى.
 
وحسب البيان، فقد أكدت الأبحاث والتحريات المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث أن المشتبه فيهما الأول والثاني هما من تكلفا بالتنفيذ المادي لجريمة القتل العمد والتمثيل بجثة الشرطي الضحية، بعدما تربصا به في مكان اشتغاله بمدارة طرقية في حصة عمله الليلي، وقاما بتعريضه لاعتداءات جسدية بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يعمدا إلى سرقة سيارته الخاصة وسلاحه الوظيفي وإضرام النار في جثته بمنطقة قروية.
 
وأوضحت مسارات البحث كذلك أن المشتبه فيهما قاما بالتنسيق مع المشتبه فيه الثالث، والذي يحمل نفس المخططات المتطرفة، وذلك لتغيير معالم الجريمة وطمس الأدلة من خلال إضرام النار عمدا في السيارة الخاصة بالشرطي الضحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة