التليفزيون هذا المساء.. التحقيق مع شركة تسلا بسبب عيوب فى صناعة بعض السيارات

الثلاثاء، 14 مارس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التحقيق مع شركة تسلا بسبب عيوب فى صناعة بعض السيارات تسلا- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

لو بتحلم تشتريها.. التحقيق مع شركة تسلا بسبب عيوب فى صناعة بعض السيارات

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تحقيق الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة مع شركة  تسلا لتصنيع السيارات بعد تقارير عن انفصال عجلات القيادة عن السيارة أثناء السير على الطريق، وقالت الشركة إنها على علم بتقريرين عن انفصال العجلة تمامًا عن عمود التوجيه في سيارات طراز واي، وأضافت أن المركبات تم تسليمها لأصحابها دون مسمار التثبيت الذي يحافظ على عجلة القيادة متصلة.

وفي الحالتين كان الاحتكاك فقط هو الذي يبقي العجلة في مكانها حتى "تغلبت القوة على مقاومة الاحتكاك أثناء تحرك المركبات، حسبما قال مكتب التحقيق في العيوب التابع لـ الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في نيوجيرسي .

ويقال إن أحد المالكين قد تسلم الطراز Y الخاص به قبل خمسة أيام فقط من الحادث، عندما انفصلت العجلة، ولحسن الحظ لم تكن هناك سيارة خلف السائق، لذا فإنه كان قادرًا على توقيف السيارة بأمان، ولم تقع إصابات في الحادث.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة: "تلقت كلتا السيارتين إصلاحًا نهائيًا يتطلب فك عجلة القيادة وإعادة تركيبها بعد التحقيق الذى أجرته الوكالة، والذي تم بالكشف على ما يقدر بـ 120،000 سيارة إنتاج عام 2023 .

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أن Tesla كانت تستدعي ما يقرب من 363000 سيارة بسبب مشاكل في برنامج Full Self-Driving، وقالت أيضا إن النظام يمكن أن "يتجاوز حدود السرعة أو ينتقل عبر التقاطعات بطريقة غير قانونية أو غير متوقعة"، وقالت تسلا إنها ستصدر تحديثًا عبر الأثير لحل المشكلات.

واستدعت تسلا  321000 سيارة من طراز 3 و Y بسبب مشكلة فى الإضاءة الخلفية وكان هذا ثاني استدعاء لـ Tesla خلال عدة أيام.

 

أحمد المسلماني: العلاقة بين مصر وأوزبكستان رؤية عالمية للاعتدال والتنمية

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن العلاقة بين مصر وأوزبكستان تمثل رؤية عالمية للاعتدال والتنمية، موضحا أنه في فبراير 2023 استقبل الرئيس السيسي في قصر الاتحادية رئيس جمهورية أوزبكستان وحظي بتقدير واحترام كبير، حيث العلاقة بين البلدين تاريخية.

وأوضح خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة الحياة، أن الرئيس السيسي زار أوزبكستان عام 2018 ولكنه دُعي مرة أخرى في 2023 لزيارتها، مشيرا إلى أن مصر أول دولة عربية تعترف باستقلال أوزبكستان، حيث كانت جزء من الاتحاد السوفيتي.

وأشار إلى أن مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع أوزبكستان، وأول سفارة لدولة عربية في العاصمة طشقند كانت السفارة المصرية، مردفا: "كلام الرئيس خلال استقباله الرئيس الأوزباكستاني، تحدث عن أن مصر عارفة كويس جدا أوزبكستان كويس جدا، بلاد ما وراء النهر، وأن البخاري والترمذي والزمخشري معروفين في مصر والعالم الإسلامي، وفي رمزين كبار، جامع ابن طولون والفرغاني، غهما من نماذج الصداقة بين البلدين".

وشدد على أن دور الأزهر في نشر التسامح احترام الأخر، فإن أوزبكستان تقدر هذه القيم جيدا، فكثير منهم يدرسون في الأزهر، فحديقة الأزبكية، وهذه منسوبة بأوزبكستان، فيدرس في الأزهر 2800 طالب من أوزبكستان ويرحب بهم الأزهر، حيث تحدث الرئيس عن التعاون الأمني والاقتصادي.

 

أكرم القصاص: التدريب الواسع للصحفيين أحد أهم الملفات أمام النقيب القادم

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن التدريب الواسع للصحفيين أحد أهم الملفات أمام النقيب القادم، موضحا أن ملفات الصحفيين مهمة، وهناك ملف يتصل بالمهنة ويتصل بالحقوق الصحفية هو ملف التدريب والتكنولوجيا.

وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال حواره مع برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الموبايل أصبح الوسيلة الأساسية للمعلومات والسوشيال ميديا به جزء تنافس وتحدى حقيقى وبعض الأفراد يحققون نوع من المشاهدات بمحتويات نتفق أو نختلف عليها.

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن من بين الملفات أيضا ملف قانون تداول المعلومات، حيث يفيد الصحفى والمواطن والدولة نفسها حيث توفير المعلومات في ظل وقت نعانى فيه من شائعات، بجانب بجانب ملف العلاج، وتوسيع دائرة العمل ويكون هناك مشروعات ، موضحا أن وجود استثمارات جديدة في الصحافة لابد من وجود قاعدة لهذه الاستثمارات من خلال الاهتمام بملف تدريب الصحفيين .

وأوضح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أنه لابد أن يكون هناك موقف الصحافة من الشركات الكبيرة مثل جوجل وغيره فدول العالم تفاوضت مع تلك الشركات وهذا أمر مهم يرتبط بملف التشغيل .

وأوضح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أنه لابد أن يكون هناك موقف الصحافة من الشركات الكبيرة مثل جوجل وغيره فدول العالم تفاوضت مع تلك الشركات وهذا أمر مهم يرتبط بملف التشغيل، متابعا :"أبرز مطالبى عقد مؤتمر عام للصحفيين والتفاوض الحقيقى مع شركات التكنولوجيا للتوصل لنتائج والاهتمام بالتشغيل والتدريب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة